نوكيا تعلن عن استراتيجية ESG للحوكمة البيئية والاجتماعية والإدارية

  • 2022-11-03
  • 10:59

نوكيا تعلن عن استراتيجية ESG للحوكمة البيئية والاجتماعية والإدارية

أعلنت نوكيا عن استراتيجية محسّنة للحوكمة البيئية والاجتماعية والإدارية، تندرج ضمن استراتيجيات الأعمال والتكنولوجيا الخاصة بها وترتكز على المجالات التي يمكن أن تُحدث فيها تأثير كبير.

وبالنسبة إلى نوكيا، فإن الاستدامة هي عنصر أساسي لتتمكن الشركة من تحقيق هدفها المتمثل في ابتكار تقنية تساعد العالم على العمل معاً.

 ونتيجة لسنوات عدّة من برامج وممارسات الاستدامة الصلبة، عملت نوكيا خلال السنة الماضية على تطوير استراتيجية محسّنة للحوكمة البيئية والاجتماعية والإدارية لضمان الاستدامة كجزء أساسي من كيفية تطوير نوكيا للتكنولوجيا واتخاذ قرارات الأعمال.

وتشمل استراتيجية ESG خمسة مجالات حيث تتطلع نوكيا إلى التميّز وخلق فوائد بيئية واجتماعية ملموسة: البيئة - مع التركيز على كل من المناخ والتدوير؛ الرقمنة الصناعية؛ الأمن والخصوصية؛ سد الفجوة الرقمية؛ والأعمال المسؤولة.

ضمن مجال البيئة، تهدف نوكيا إلى أن تكون رائدة في تعزيز كفاءة الطاقة مستندة الى السيليكون والبرامج والأنظمة الخاصة بها، ومستفيدة بشكل أكبر من الفرص لتحسين الشبكة من خلال تنسيق الطاقة والعمليات الصديقة للبيئة، تعمل نوكيا على تحسين كفاءة الطاقة في شبكات الجيل الخامس المتقدّمة والجيل السادس 5G-Advanced) و G6 (من خلال المشاركة المبكرة في التوحيد القياسي وتطوير النظام البيئي. في مجال التدوير، تركّز نوكيا على الأجهزة، سواء في استخدام المواد المعاد تدويرها في منتجاتها الخاصة وتجديد المنتجات وإعادة تدويرها عند إزالتها من شبكات العملاء.

في مجال الرقمنة الصناعية، توفر نوكيا الاتصال والحلول الرقميّة التي تحوّل الصناعات الماديّة بشكل مستدام، مما يجعلها أكثر استدامة وأماناً وإنتاجيّة. لتحقيق ذلك، نركز على اقتراح "الرقمنة الخضراء" (Green Digital) في محفظة أعمالنا.

في مجال الأمن والخصوصيّة، تعمل نوكيا على ضمان وجود خط أساس مشترك للأمن للمنتجات والخدمات وتسريع عروضها في مجال الأمن. هنا، يتبع تطوير المنتج منهجية "التصميم للأمان"، الأمر الذي يساعد على بناء الأمان في دورة الحياة منذ البداية. يتعاون خبراء الأمن في نوكيا مع عملائنا ليس فقط لبناء شبكات آمنة وصيانتها بالتماشي مع اللوائح الوطنية للبنية التحتية للاتصالات الحيوية، ولكن أيضاً لتقييم المرونة الأمنية للشبكات ضد سيناريوهات الهجوم والتوغلات الحقيقية.

تسعى نوكيا إلى سد الفجوة الرقمية من خلال محفظة منتجاتها الواسعة، والحفاظ على استراتيجيات مركّزة مع مشغلي الشبكات غير الأرضية وحلول بناء المهارات الرقميّة.

ستستمر نوكيا في اتباع نهج استباقي قائم على القيم في دفع ممارسات الأعمال المسؤولة داخلياً وفي سلسلة قيمها، والعمل عن كثب مع العملاء والموردين للمشاركة في القضايا النظاميّة المتعلّقة بالبيئة، والتخفيف من سوء استخدام التكنولوجيا (والدعوة لمبادئ الذكاء الاصطناعي المسؤولة) والأخلاق وحقوق الإنسان وظروف العمل.

قالت نيكول روبرتسون، نائب الرئيس قسم إستراتيجية الحوكمة البيئية والاجتماعية والإدارية (ESG) في نوكيا "إن الخط الفاصل بين الهدف والربح يتلاشى وتتطلّع الشركات إلى تحديد أفضل استراتيجيات ESG لإحداث تأثير ملموس لمواجهة التحديات المجتمعية وتعزيز خلق القيمة".

وتم تطوير استراتيجية نوكيا ESG المحسّنة في جميع أقسام الشركة مع الاستفادة من نقاط قوة محفظتها، إضافة إلى أبحاث Bell Labs  لتسريع تأثير نوكيا الإيجابي، وخلق فرص قيم جديدة لعملائها، وتقديم قيم مستدامة للمساهمين.

لدينا فرصة فريدة في نوكيا لمواجهة بعض أكبر التحديات في العالم حيث سيلعب كل من الاتصال والرقمنة دوراً مهماً. من خلال هذه الاستراتيجية، نتطلع إلى مضاعفة تأثيرنا، والعمل مع عملائنا والمساهمين معنا.

المصدر: