"غراندويلد": 5 قوارب بتصميم "غراند إكستريم" لصالح "جنى" الإماراتية

  • 2022-10-17
  • 13:00

"غراندويلد": 5 قوارب بتصميم "غراند إكستريم" لصالح "جنى" الإماراتية

وقّعت شركة "غراندويلد" المتخصصة في بناء السفن عقداً مع شركة "جنى للخدمات البحرية"، لبناء 5 قوارب لنقل الطواقم البحرية من سلسلة "غراند إكستريم" بطول 42 متراً، حيث من المتوقع تسليم أول قارب بعد 9 أشهر.

وتأتي هذه الإتفاقية في إطار التعاون بين الشركتين، ليصبح العدد الإجمالي للسفن التي قامت "غراندويلد" ببنائها لصالح شركة "جنى للخدمات البحرية" 12 سفينة، فقد تسلمت الأخيرة في وقت سابق 7 سفن من "غراندويلد" بما في ذلك 4 قوارب مخصصة لنقل الطواقم البحرية وقارب عمليات وقاربي قطر.

وتعتبر "غراندويلد" جزءاً من مجموعة "ستانفورد" البحرية المملوكة بشكل كامل من "ثالاسا للإستثمار"، والتي بدورها مملوكة بنسبة 46.7 في المئة لشركة "غولديلوكس للإستثمار المحدودة"، والمملوكة من "إشراق للإستثمار".

"غراند إكستريم"

وبموجب هذا العقد، ستبني "غراندويلد" القوارب الجديدة وفقاً لتصميمها الجديد "غراند إكستريم"، وهي سلسلة قوارب بطول 42 متراً تمّ تطويرها في قسم الهندسة في "غراندويلد".

ويعتمد تصميم سلسلة "غراند إكستريم" على السلسلة الشقيقة، "غراند سوبيرير"، من خلال توفير مساحة إقامة أكثر اتساعاً، مع تصميم داخلي يمكن تخصيصه لتلبية المتطلبات المتعددة لعقود تأجير القارب. وسيتم تصميم القارب الأول بشكل فريد وسعة أكبر لتصل قدرته على نقل 135 شخصاً، ومميزات تلبي متطلبات مدونة "البحرية الدولية للبضائع الخطرة" المنقولة بحراً (IMDG Code)، بالإضافة إلى سعة أكبر للوقود تصل إلى 120 متراً مكعباً.

وتتضمن القوارب الأربعة الأخرى مجلساً كبيراً، مكتباً، ورشة كبيرة، غرفة تخزين، ومقاعد مخصصة للطواقم. وبشكل عام، تلبي تصاميم هذه القوارب جميع متطلبات العملاء في السعودية.

العبكي: العقد يجعل سجل طلبات بناء السفن ممتلئاً بشكل جيد لدينا

وفي هذا السياق، قال المدير العام لشركة "غراندويلد" لبناء السفن جمال العبكي: "إن هذا العقد يجعل سجل طلبات بناء السفن ممتلئاً بشكل جيد لدى "غراندويلد" حتى نهاية العام 2023. فعملاءنا يعاودون تجديد طلبات البناء معنا، خصوصاً عندما يشعرون بقيمة الخدمات والمنتجات التي نقدمها".

وأضاف العبكي:" يسعدنا جداً معاودة التعاون مرة أخرى مع شركة جنى للخدمات البحرية،  لنقدم لهم سفناً بنفس السرعة والجودة العالية في البناء، فقد قامت "غراندويلد" بتسليم أغلبية قوارب الطواقم في المنطقة، ويعود ذلك إلى بنائنا أفضل التصاميم للسوق البحرية".

السبيعي: التصميم الجديد للقوارب سيميّز أسطول "جنى للخدمات البحرية"

من جهته، قال الرئيس التنفيذي لشركة "جنى للخدمات البحرية" محمد السبيعي: "لطالما أعجبتنا قدرة "غراندويلد" على تقديم المنتجات بسرعة وفي الوقت المحدد من دون عدم المساومة على الجودة العالية. هناك معايير أساسية تقف وراء اختيارنا العمل مع "غراندويلد" بدءاً من التسليم السريع للقوارب الجديدة، التصميم الممتاز، الأسعار التنافسية، إضافة إلى العلاقة الطويلة التي تجمعنا مع "غراندويلد" والمبنية أساساً على الثقة".

وأضاف السبيعي: "لا شك أن التصميم الجديد للقوارب من سلسلة غراند إكستريم سيميّز أسطول شركة جنى للخدمات البحرية في سوق قوارب الطواقم حيث أثبت هذا التصميم القدرة والجودة والموثوقية التي اعتدنا رؤيتها من "غراندويلد"، إلى جانب المزيد من المساحات والراحة للطواقم".