"جاغوار لاند روڤر" تُطلق برنامجاً لتطوير المهارات الهندسية والتصنيعية

  • 2022-09-28
  • 17:48

"جاغوار لاند روڤر" تُطلق برنامجاً لتطوير المهارات الهندسية والتصنيعية

أطلقت "جاغوار لاند روڤر" مبادرة عالمية لتعزيز وتطوير المهارات، تهدف إلى تدريب 29 ألف شخص خلال السنوات الثلاث المقبلة، على القدرات والإمكانات الخاصة بالشركة في مجال الاتصال والترابط والبيانات، إلى جانب توفير الدعم لتحقيق الانتقال السريع إلى مفهوم ونماذج السيارات الكهربائية.

وسيشارك في برنامج المهارات المستقبلية الخاص بشركة "جاغوار لاند روڤر" أكثر من 10 آلاف من موظفي الشركة وفرق عمل تجار التجزئة المعتمدين في المملكة المتحدة، ونحو 19 ألف موظف من جميع أنحاء العالم، حيث سيخضعون للتدريب على المهارات الحيوية للسيارات الكهربائية والرقمية والسيارات الذاتية القيادة. وتندرج هذه الخطوة، في إطار التزام الشركة بتطوير مهاراتها الهندسية والتصنيعية المستقبلية، كما من شأنها توفير الدعم لأهداف "جاغوار لاند روڤر" المتمثلة في تحقيق صافي الانبعاثات الصفرية.

ويشكل برنامج المهارات المستقبلية، عاملاً أساسياً لتحقيق النجاح في الاستراتيجية العالمية الجديدة لشركة "جاغوار لاند روڤر" والتي تحمل اسم "تصوّر جديد"، وتقوم على التحول نحو الطاقة الكهربائية من خلال توفير جميع سيارات "جاغوار لاند روڤر" الفخمة الحديثة، بطرازات كهربائية بالكامل مع نهاية العقد الحالي.

وإضافة إلى الفنيين، تعتزم "جاغوار لاند روڤر" إعادة تدريب الآلاف من مهندسي السيارات والعاملين في مجال الإنتاج، الذين لديهم مهارات وكفاءات عالية، وسبق لهم العمل على تطوير السيارات بالاحتراق الداخلي، لإتاحة الفرصة أمامهم للتخصص في مجال السيارات الكهربائية والرقمية والسيارات الذاتية القيادة.

تجدر الإشارة إلى أن نحو 80 في المئة من مجموع 1300 تاجر تجزئة معتمد لدى "جاغوار لاند روڤر" حول العالم يقدم خدمة صيانة السيارات الكهربائية، وبناءً على ذلك، وفي إطار جهودها لمعالجة مسألة نقص المهارات، ستعمل الشركة على ضمان حصول غالبية الفنيين في مجال الصيانة، على تدريبات شاملة على الأنظمة والنماذج الكهربائية خلال العام الحالي.