"مصرف الراجحي" يرفع ملكيته في "تكافل الراجحي" إلى 35 في المئة

  • 2022-09-19
  • 09:00

"مصرف الراجحي" يرفع ملكيته في "تكافل الراجحي" إلى 35 في المئة

رفع "مصرف الراجحي" نسبة مساهمته في شركة تكافل الراجحي إلى نحو 35 في المئة من رأس المال، مقارنة بنسبة بلغت نحو 22.5 في المئة قبل تلك الخطوة. 
وأوضح المصرف أنه حصل على موافقة البنك المركزي السعودي "ساما" بعدم الممانعة من إتمام عملية زيادة حصته في شركة "تكافل الراجحي". 
ولفت المصرف النظر إلى أن زيادة هذه الحصة، تأتي في سياق دوره وسعيه لتطوير القطاع المالي وتعميق مؤسساته من خلال شراكات تساهم في تطوير منتجات المصرف لعملائه ودعم الشركة وكوادرها الأكفاء لتحقيق استراتيجيتها في قطاع التأمين.
 

مصرف المستقبل  

وقال الرئيس التنفيذي للمصرف وليد المقبل إن هذه الخطوة الاستراتيجية تأتي في إطـار تنمية دور المصرف الرائـد ومشـاركته الفاعلة في تحقيـق أهـداف "رؤيـة المملكة 2030" عن طريق مساهمته في تطوير قطاع التأمين وارتباطه بالقطاع المالي.

وأضاف المقبل أن هذه الخطوة هي إحدى ركائز تنفيذ استراتيجية "مصرف المستقبل"، وستساهم في تحقيق شعار "ما بعد المصرفية" الذي أطلقه المصرف تزامناً مع إطلاق هويته الجديدة ليتجاوز كونه مصرفاً يقوم على توفير المنتجات المصرفية إلى منظومة مالية رقمية متكاملة تهدف إلى تطوير المنتجات والخدمات المقدمة للعملاء في قطاع التأمين والقطاع المالي والاستثماري معاً، الأمر الذي يعزز استمرار ريادة وتفوق المصرف في تقديم الحلول المالية للأفراد والشركات والجهات الحكومية والمنظمات غير الربحية، ما يسهم في استقرار وزيادة النمو في مجمل أعمال المصرف ونتائجه.