"المشروعات السياحية الكويت": مجلس إدارة جديد بقيادة السقاف

  • 2022-09-08
  • 11:15

"المشروعات السياحية الكويت": مجلس إدارة جديد بقيادة السقاف

أصدر وزير المالية الكويتي عبدالوهاب الرشيد قراراً قضى بإعادة تشكيل مجلس إدارة شركة المشروعات، وذلك في سياق خطة حكومية لإعادة النظر في تشكيلات مجلس إدارة الهيئات التابعة لها. 
وعقد مجلس الإدارة اجتماعه الأول، حيث جرى انتخاب محمد أحمد السقاف رئيساً، وعالية بدر الحميضي نائباً للرئيس، وضم المجلس في عضويته كلاً من حمود جاسم الفلاح، وهيا أيمن بودي، والسيدة أمل عطية البراك، وأحمد عبد الله الهملان، وياسمين فؤاد السالم، كممثلين للهيئة العامة للاستثمار في المجلس. 
وقال رئيس مجلس الإدارة محمد أحمد السقاف إن المجلس سيعمل بكل جهد لتحقيق رؤية القيادة السياسية لكويت جديدة، مشيراً إلى الحرص على التعاون مع الجهات الحكومية والخاصة كافة للارتقاء بالترفيه والسياحة في الكويت، بما يمكنها من مواكبة التطورات الحاصلة في الدول الشقيقة المجاورة ولتحقيق مفهوم الترفيه والسياحة. 

خبرة طويلة في الخاص 

هذا، ويكتسب تعيين مجلس الإدارة الجديدة خطوة مهمة على طريق الارتقاء بدور شركة المشروعات السياحية، كما إن اختيار هذه الأسماء لتولي قيادة مجلس الإدارة يعكس الحرص على الاستعانة بكفاءات حققت نجاحات مهمة في القطاع الخاص. 
يذكر أن رئيس مجلس الإدارة محمد أحمد السقاف يملك خبرة تزيد على 25 عاماً في مجالات استراتيجيات تطوير الشركات والاستثمارات، وكان يترأس لجنة المكافآت والترشيحات وعضوية اللجنة التنفيذية المنبثقة من مجلس إدارة شركة بورصة الكويت، كما يتمتع السقاف بخبرة طويلة في التطوير العقاري وتأسيس المحافظ وتطوير المنتجات للسوق المالي، إضافة إلى خبرته القيادية في مجال إدارة التغيير المؤسسي وتطبيقات الحوكمة وإدارة المخاطر، وشغل العديد من عضوية مجالس الإدارات في مجالات إدارة المشاريع والتصميم الهندسي والتطوير العقاري والاستثمار.
وسبق لـ السقاف أن تولى مهاماً قيادية عدة في مسيرته المهنية، بما فيها منصب رئيس تنفيذي لشركات استثمارية وعقارية، وهو حاصل على شهادة هندسة صناعية من جامعة جنوب كاليفورنيا بلوس أنجلس (USC) والقيادة الإدارية (Business Leadership) والأسس الإدارية المتطورة (Advanced Management Concepts) الخاصة بماجستير إدارة الأعمال EMBA من كلية IMD في لوزان - سويسرا.