"دوكاب" الإماراتية تورّد 140 كيلومتراً من كابلات الجهد المتوسط لمشروع "مترو لكناو" في الهند

  • 2022-08-19
  • 09:30

"دوكاب" الإماراتية تورّد 140 كيلومتراً من كابلات الجهد المتوسط لمشروع "مترو لكناو" في الهند

استكملت مجموعة "دوكاب" الإماراتية عملية توريد 140 كيلومتراً من كابلات الجهد المتوسط لمشروع "مترو لكناو" في ولاية أوتار براديش الهندية، محققة بذلك إنجازاً جديداً يضاف إلى سجل إنجازاتها على صعيد التجارة الدولية.

ويأتي ذلك في إطار تعزيز السمعة والمكانة العالمية المتميزة للمنتجات الوطنية التي تحمل شعار "صنع في الإمارات"، بما يسهم في تعزيز القيمة الصناعية الوطنية المضافة ويدعم الاستراتيجية الوطنية للصناعة والتكنولوجيا المتقدمة "300 مليار"، والتي تهدف من خلالها الدولة إلى رفع مساهمة القطاع الصناعي الوطني في الناتج المحلي الإجمالي إلى 300 مليار درهم في العام 2031.

ويعدّ "مترو لكناو" أحد المشاريع التابعة لشركة "مترو سكك حديد أوتار براديش"، وأول مشروع مترو في هذه الولاية التي تقع في شمال الهند، ويعتبر نظاماً للنقل السريع لخدمة العاصمة وأكبر مدن ولاية أوتار براديش.

وبدأ بناء شبكة السكك الحديد في أيلول/سبتمبر 2014 بطول 8.5 كيلومترات، وتمتد من منطقة ترانسبورت ناجار إلى سكة حديد شارباغ. وبدأت العمليات الكاملة على الخط الأحمر من مطار تشودري تشاران سينغ الدولي إلى مونشي بوليا في آذار/مارس 2019.

ويؤكد مشروع "مترو لكناو" استراتيجية "دوكاب" الرامية إلى تعزيز حضورها عالمياً وتوسيع قاعدة عملائها ودخول أسواق جديدة، ولا سيما في قطاع النقل الآسيوي. وتحظى "دوكاب" بإنجازات متميزة في هذا المجال، حيث قامت بتوريد منتجاتها لعدد من المشاريع الرئيسية، مثل مطار أنديرا غاندي الدولي في دلهي في عامي 2020 و2021 من خلال شركة "جونسون كونترولز"، و"مترو دلهي"، و"مترو كانبور" في الهند، ومشروع توسيع مطار باندارانايكا الدولي في سريلانكا، وغيرها من المشاريع الأخرى.

وتسعى "دوكاب" لتوسيع أعمالها ونشاطاتها في الأسواق التي تتواجد فيها والدخول إلى أسواق ودول جديدة، حيث تقوم بتوريد أكثر من 75 في المئة من منتجاتها التي تحمل ختم "صنع في الإمارات" إلى 45 سوقاً على امتداد منطقة الخليج وآسيا وأفريقيا وأوروبا والأميركيتين.

المطوع: المجموعة تكسب ثقة العملاء وتُرسخ مكانتها في السوق الهندية

وفي هذا السياق، أكد الرئيس التنفيذي لمجموعة "دوكاب" محمد المطوع أن المجموعة تكسب ثقة العملاء وتُرسخ مكانتها في السوق الهندية بخاصة والآسيوية عامة، لافتاً النظر إلى انها تحظى بتاريخ ممتد من التعاون المثمر في الهند يعود إلى العام 1988، حيث كان أول شريك هو ميناء نافا شيفا (ميناء مومباي) فضلاً عن ترسيخ مكانة "دوكاب" كمورد موثوق لحلول الكابلات العالية الجودة.