مدير جديد للبنك الدولي في منطقة المشرق

  • 2022-07-30
  • 11:38

مدير جديد للبنك الدولي في منطقة المشرق


تمّ تعيين جان كريستوف كاريه مديراً إقليمياً جديداً لدائرة المشرق (إيران، والعراق، والأردن، ولبنان، وسوريا)، خلفاً للمدير الاقليمي ساروج كومار جها الذي تنتهي فترة عمله التي دامت 5 سنوات في نهاية  الشهر الحالي.

وسيتولى كاريه، بحسب بيان تلقاه موقع " اولاً - الاقتصاد والاعمال " من مكتب البنك في بيروت، منصب المدير العالمي لقطاع الممارسات العالمية للمياه في البنك الدولي في واشنطن العاصمة.

وللمناسبة، عقد المديران ووفد من الادارة الاقليمية خلال اليومين الماضيين اجتماعات عدة مع مسؤولين لبنانيين وممثلين حكوميين وجهات معنية أخرى.

وأعرب وفد عن تقديره للشراكة الطويلة بين لبنان ومجموعة البنك الدولي، وتناولت المناقشات البرامج ذات الأولوية التي يدعمها البنك الدولي والتي يجري تنفيذها حالياً في لبنان.

كما أكدت الاجتماعات على الدور المستمر للبنك في تقديم الدراسات التحليلية والمشورة التقنية التي تساهم في تعزيز النقاش العام والخيارات المتعلقة بالسياسات والاستثمارات، حيث يهدف لبنان الى إجراء إصلاحات اقتصادية ملحة، والتخفيف من حدة الفقر والتصدي للتحديات المتعلقة بخلق فرص العمل والنمو الشامل.

وسلط الوفد الضوء على الحاجة الملحة ليتبنى لبنان وينفذ برنامجاً شاملاً للإصلاحات الماكرو-اقتصادية والمالية والقطاعية تعطي الأولوية للحوكمة والمساءلة والشمولية. وكلما بدأت هذه الإصلاحات على نحو سريع، كان التعافي أقل إيلاماً للشعب اللبناني.

وأكد الوفد مجدداً التزام البنك الدولي بدعم الشعب اللبناني ومساعدته على مواجهة التحديات الاجتماعية والمالية والاقتصادية غير المسبوقة التي يواجهها البلد.