السعودية توقع 21 اتفاقية استثمارية مع اليونان خلال "ملتقى الاستثمار السعودي – اليوناني" في أثينا

  • 2022-07-28
  • 10:33

السعودية توقع 21 اتفاقية استثمارية مع اليونان خلال "ملتقى الاستثمار السعودي – اليوناني" في أثينا

وقّعت السعودية 21 اتفاقية استثمارية وتعاونية مع اليونان خلال اجتماع "ملتقى الاستثمار السعودي – اليوناني" الذي عقد في أثينا على هامش الزيارة الرسمية لولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان إلى اليونان.

وشملت الاتفاقات مجالات الطاقة، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والنقل والخدمات اللوجيستية، والصناعة، والبيئة، والتشييد والبناء، والسياحة، والتمويل.

وناقشت جلسات الملتقى الذي حضره عن الجانب السعودي وزير الاستثمار خالد الفالح ووزير التجارة ماجد القصبي ووزير الاتصالات وتقنية المعلومات عبدالله السواحة، وعن الجانب اليوناني وزير التطوير والاستثمار أديوس جيورجيادس، ونائب وزير الخارجية للدبلوماسية الاقتصادية والانفتاح المكلف بالتجارة والاستثمار كوستاس فراجويانيس ومسؤولي الجهات الحكومية وممثلي القطاع الخاص من البلدين، عدداً من المواضيع ذات الاهتمام المشترك بين الجانبين في مجالات: الاتصالات والنقل والخدمات اللوجيستية والطاقة، حيث شارك فيها ممثلو كبرى الشركات والقطاع الخاص من البلدين بهدف تسليط الضوء على الإمكانات الاستثمارية والممكنات للاستثمار في البلدين.

كما عقدت مجموعة من اللقاءات الثنائية بين ممثلي القطاع الخاص والشركات والمستثمرين لبحث الفرص الاستثمارية المتاحة في البلدين وتبادل الخبرات واستعراض أوجه التعاون والشراكة الاستثمارية، وذلك في حضور أكثر من 35 شركة سعودية وأكثر من 50 شركة يونانية.

ويهدف الملتقى إلى توسيع الشراكة الاستراتيجية وتعزيز العلاقات الاستثمارية والتجارية بين البلدين وتبادل المعلومات عن الفرص الاستثمارية المتاحة وربط فرص الاستثمار النوعية.