"بنك وربة": تمويل مشترك بـ60 مليون دولار لصالح "وقف كاتيليم" التركي

  • 2022-07-20
  • 09:30

"بنك وربة": تمويل مشترك بـ60 مليون دولار لصالح "وقف كاتيليم" التركي

وقّع "بنك وربة" بصفته البنك القائد ووكيل التمويل، عقد تسهيلات مرابحة مشتركة بقيمة 60 مليون دولار لصالح بنك "وقف كاتيليم" التركي، وذلك بمشاركة كل من "مصرف الريان" و"البنك الكويتي التركي" و"مصرف الشارقة الإسلامي".

وقال رئيس المجموعة المصرفية للاستثمار في "بنك وربة" ثويني الثويني إنه سيتم استخدام التمويل من قبل بنك "وقف كاتيليم" لأغراض البنك العامة، مشيراً إلى أن قيادة "بنك وربة" لهذا التمويل تأتي في سياق خطته للتحول إلى مصرف متصدر في مجال الخدمات المصرفية الإسلامية للشركات والخدمات الاستثمارية، وضمن برنامجه لتعزيز نشاط التمويل الدولي والمحافظة على ثقة العملاء. 

هذا، ويعدّ بنك "وقف كاتيليم" أحد أحدث البنوك المساهمة في تركيا والتي تعمل وفق الشريعة، وهو مملوك من قبل المديرية العامة للأوقاف هناك.

وأشار الثويني إلى أن النجاح في ترتيب هذا التمويل، يعزز دور بنك وربة وقدرته على ترتيب تمويل فعّال من مصادر متنوعة جغرافياً بين الكويت وقطر والإمارات وتركيا وتلبية احتياجات العميل من سيولة بالدولار الأميركي، كما يفخر بنك وربة لقيادته إلى جانب أسماء مصرفية مهمة إقليمياً ودولياً للعب دور حيوي في تعزيز الاقتصاد التركي.