"غرفة عجمان" ومنطقة عجمان الحرة" تبحثان التعاون الاقتصادي مع روسيا

  • 2022-07-14
  • 10:35

"غرفة عجمان" ومنطقة عجمان الحرة" تبحثان التعاون الاقتصادي مع روسيا

بحث المدير العام لـ"غرفة عجمان" سالم السويدي مع القائم بأعمال القنصل العام لروسيا في دبي ايليا رايفسكي، في حضور وفد من "منطقة عجمان الحرة"، التعاون المشترك واستعراض الفرص الاستثمارية المتاحة وتنمية حجم التجارة البينية بين البلدين.

وحضر اللقاء في مقرّ الغرفة المدير التنفيذي لقطاع تنمية التجارة والعلاقات الدولية في "غرفة عجمان" محمد علي الجناحي، ومن جانب "منطقة عجمان الحرة" المديرة التنفيذية للعمليات التجارية شيخة عبدالله النعيمي، والمدير التنفيذي للاستراتيجية وتطوير الأعمال بشاير علي الكميتي، وعضو مجلس إدارة مجلس الأعمال الروسي في دبي كيريل بودغورني.

وفي هذا السياق، أكد المدير العام لـ"غرفة عجمان" سالم السويدي أهمية اللقاء للدفع بالعلاقات الاقتصادية المشتركة وتهيئة مناخ داعم لتعزيز الشراكة وتبادل الخبرات بين أصحاب الاعمال من البلدين، إلى جانب تسليط الضوء على الفرص الاستثمارية المتاحة.

من جهته، قدّم المدير التنفيذي لقطاع تنمية التجارة والعلاقات الدولية في "غرفة عجمان" محمد الجناحي نبذة حول مميزات اقتصاد إمارة عجمان وتنوع الفرص الاستثمارية المتاحة في قطاعات الصناعة، العقارات، البناء والتشييد، السياحة، التعليم، الصحة، الخدمات، وغيرها من القطاعات، موضحاً أن الجهات المعنية بالشأن الاقتصادي حريصة على توفير بيئة أعمال جاذبة تتسم بالمرونة وسرعة إنجاز المعاملات والاجراءات المواكبة لتطلعات التجار ورجال الأعمال، تعزيزاً لاستدامة ونمو مجتمع الاعمال.

أما المديرة التنفيذية للعمليات التجارية في "منطقة عجمان الحرة" شيخة النعيمي فأوضحت المزايا التنافسية والتسهيلات التي توفرها المنطقة للمستثمرين وأصحاب الاعمال، مؤكدة أن تنوع وزخم المنشآت العاملة يعزز من تطور الأعمال واستدامتها ويزيد من جاذبية منطقة عجمان الحرة وتنافسية القطاع الاقتصادي لإمارة عجمان بشكل عام.

بدوره، أثنى القائم بأعمال القنصل العام لروسيا في دبي ايليا رايفسكي بعمق العلاقات القائمة بين بلاده ودولة الإمارات، مشيداً بتنوع الفرص الاقتصادية لدى البلدين، واعتبر اللقاء فرصة لزيادة التعاون المستقبلي في قطاعي الاقتصاد والسياحة.