"ماجد الفطيم" تطلق منصّة "Launchpad" للشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة

  • 2022-06-08
  • 11:09

"ماجد الفطيم" تطلق منصّة "Launchpad" للشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة

أطلقت "ماجد الفطيم" بالشراكة مع "أسترولابز" المتخصصة في بناء البيئة التقنية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، "برنامج ماجد الفطيم Launchpad"، الذي يستهدف اجتذاب الشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة الحجم العاملة في قطاعات استراتيجية، لدعم وتسريع خطط نموّها وتطوّرها.

ويأتي برنامج "Launchpad" ليؤكد على التزام شركة "ماجد الفطيم" بدورها كشريك تعاوني يساند ويدعم رواد الأعمال والشركات الناشئة في دولة الإمارات ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وذلك انطلاقاً من موقعها كشركة رائدة، تسهم بدور كبير في نمو القطاع الخاص والاقتصادات المحلية.

وسيقدّم البرنامج للمشاركين العديد من المزايا والفوائد وخطط الإرشاد والتوجيه، من خلال منحهم إمكانية الوصول لبرامج الإرشاد ومحفزات نمو الأعمال والاطلاع بشكل شامل على مكونات المنظومة البيئية الابتكارية، بما يسهم في تعزيز القدرات والصلاحية الاقتصادية للشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة في جميع أنحاء المنطقة.

ويوجه البرنامج ومنصّة الإطلاق التابعة له، الجهود نحو دعم مجالات النّمو الاقتصادي الأساسية، ومن بينها الشركات الصاعدة محلياً، واجتذاب الشركات الناشئة التي تمتلك مقومات النجاح، والتي تركز على الثقافة والتراث والاستدامة والابتكار، وكذلك الشركات العاملة في مجال الصحّة والجمال، والتي تقدم منتجات مبتكرة وحلولاً تقنية مصمّمة للارتقاء بتجربة العملاء، بالإضافة إلى شركات "التقنيات العقارية" التي توفّر حلولاً مبتكرة ومستدامة تسهم في مساعدة شركات الإنشاءات وفي رقمنة قطاع التطوير العقاري والمجتمعات السّكنية والمساحات الفندقية، وتحسين التجارب في مراكز التسوّق.

وسيسهم البرنامج في تعزيز وتطوير المنظومة البيئية الشاملة للشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة، بما يوفر لها المعارف ومصادر الإلهام والدعم الذي تحتاج إليه بشكل أساسيّ، حتى تتمكّن من تنمية أعمالها، وفي الوقت ذاته، اجتذاب وتنمية ودعم المواهب العالمية المستوى. وستقدم منصة الإطلاق التابعة للبرنامج فرصاً لتوفير حلول وخدمات سريعة وحديثة للعملاء، وفي الوقت ذاته إتاحة المزيد من فرص النمو الملموس، مثل تسريع فرص إبرام صفقات الاستحواذ، وتحسين الكفاءة التشغيلية، وتوفير أفضل إرشاد احترافي في فئته للشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة في المنطقة.

أبي عقل: البرنامج يهدف إلى تقديم أحدث الحلول والخدمات المبتكرة

وفي هذا السياق، قال الرئيس التنفيذي للتطوير المؤسسي في "ماجد الفطيم" جو أبي عقل إن البرنامج يهدف إلى تقديم أحدث الحلول والخدمات المبتكرة من خلال رعاية وتنمية الشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة ضمن المنظومة البيئية الشاملة للابتكار.

وأضاف أبي عقل: ستكون لهذا البرنامج فوائده التي ستنعكس إيجاباً على المستهلكين والموظفين وأصحاب الأعمال والمستثمرين والحكومات في جميع أنحاء المنطقة، لافتاً النظر إلى أن البرنامج  يجسّد التزام "ماجد الفطيم" بالنهوض بدورها في دعم وبناء بيئة أعمال ترحب بكل المبتكرين والمبدعين، مشيراً إلى أن فاعليتها وتأثيرها المرتبط بشكل تكاملي تتسمان مع التوجهات العالمية.

وأشار إلى أن "ماجد الفطيم" بصفتها شريكاً مفضلاً للمبادرات والاستثمارات الرائدة في المنطقة، فإن طموحها على المدى الطويل، يتمثل في تعزيز قطاع ريادة الأعمال وتبادل المعرفة لتسريع النمو الاقتصادي في جميع أنحاء المنطقة.

ضاهر: سنقدم كل الدعم لـ"ماجد الفطيم"

وبدوره، عبّر الرئيس التنفيذي لشركة "أسترولابز" رولان ضاهر عن فخره بالشراكة مع شركة "ماجد الفطيم" ومنصة الإطلاق الخاصة بهم، مشيراً إلى أن "أسترولابز" ستقدم لهم كل الدعم حتى يتمكنوا من تحديد واختيار العلامات التجارية والشركات الناشئة المحلية الطموحة التي يمكن أن تسهم في نمو وتطور المنظومة البيئية للرقمنة المستدامة، حيث يمكن للشركات الكبرى مثل "ماجد الفطيم" الاستفادة من مكانتها في السّوق ومعرفتها باحتياجات القطاع، فضلاً عن مواردها الهائلة، لاجتذاب الشركات الصغيرة والمتوسطة والناشئة التي لا تزال تجد صعوبة في اختراق الأسواق وتحقيق النمو في القطاعات الخاصة بهم.

وأضاف ضاهر أن "أسترولابز" كانت في قلب المنظومة البيئية لقطاع التقنيات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا منذ العام 2013، وخلال تلك الفترة عملت على تأسيس فرص الربط بين تلك الأطراف، لتعزيز احتمالات نجاح مثل هذه النوعية من الشراكات، وتعظيم نتائجها، وإتاحة المجال أمام طرفي المعادلة للاستفادة من فرص النمو الفعليّة الناتجة عنها.