"سدافكو" السعودية تبدأ تشييد مستودع حديث للمبيعات في مكة المكرمة

  • 2022-06-01
  • 09:03

"سدافكو" السعودية تبدأ تشييد مستودع حديث للمبيعات في مكة المكرمة

بدأت الشركة السعودية لمنتجات الألبان والأغذية "سدافكو" أعمال التشييد في مشروع مستودع المبيعات الحديث في مكة المكرمة.

ويحلّ المستودع الجديد مكان المستودعات المستأجرة الحالية، ويغطي مساحة إجمالية تزيد على 8000 متر مربع في المدينة الصناعية بمكة المكرمة، ومن المقرّر الشروع في بنائه في الربع الأول من السنة المالية المنتهية في 31 آذار/مارس 2023، بتكلفة تقديرية تقارب 27 مليون ريال، وتعتزم "سدافكو" تمويل المشروع بالكامل من مواردها الداخلية، انسجاماً مع استراتيجيتها الرامية إلى تعزيز النمو والأداء، ويُتوقع أن تنتهي أعمال المشروع، الذي تمّت ترسيته على شركة "رفيق عبدالقادر كريدية للمقاولات"، في الربع الأول من السنة المالية المقبلة.

وتخدم شبكات المبيعات والتوزيع الحالية لدى شركة "سدافكو" جميع أنحاء المملكة ودول المنطقة، حيث تدير الشركة 20 مستودعاً في السعودية و4 مستودعات في دول أخرى. ويُنتظر أن يحقق المستودع الجديد توفيراً كبيراً في التكاليف المستقبلية للشركة ويحسّن فاعلية سلسلة التوريد التابعة لها، كما يُنتظر أن يعزز خدمة المدن المحيطة بالعاصمة المقدسة.

ستيلهارت: الشركة تدير مرافق تصنيع عالمية المستوى في المملكة

وفي هذا السياق، قال الرئيس التنفيذي لشركة "سدافكو" باتريك ستيلهارت إن الشركة تدير مرافق تصنيع عالمية المستوى في المملكة، الى جانب شبكة مبيعات وتوزيع واسعة تمتد في دول مجلس التعاون الخليجي، مشيراً إلى أن ينصبّ تركيز جهود الشركة الراهنة على تلبية احتياجات عملائها المتغيرة وتوسيع منتجاتها في المستقبل، معبّراً عن اطمئنانه إلى أن الاستثمار في بنيتها التحتية سيساهم في إثراء نجاحها.

وأضاف ستيلهارت أن الشركة تشغّل حالياً أكثر من 500 مسار للمبيعات في أنحاء المنطقة، مشيراً إلى أنها تسعى إلى تعزيز حضورها في السوق وإحراز التقدّم في مسيرة نموها، مؤكداً الحرص الدائم على البحث في سبل تحسين أعمالها وتطوير طرق تعزز بها سلسلة القيمة، لافتاً النظر إلى أنه سيكون للمستودع الجديد أثر إيجابي عام على أداء "سدافكو"، نظراً لأنه سيقدّم حلولاً من شأنها توفير التكاليف في المستقبل، ورفع الكفاءات التشغيلية وزيادة فرص التطوير.

وتُعدّ "سدافكو"، التي تتخذ من مدينة جدة مقرّاً لها، الشركة الرائدة في أسواق منتجات الحليب ومعجون الطماطم الطويل الأمد، المعالج بالحرارة العالية في المملكة العربية السعودية، وتنتج مجموعة واسعة من المنتجات تشتمل على القشطة والجبنة والزبدة والآيس كريم وغيرها. وتسعى الشركة إلى تلبية إحتياجات المستهلكين وزيادة القيمة الممنوحة لأصحاب المصلحة، عبر تنويع منتجاتها الرئيسة واعتماد استخدام أفضل معايير التشغيل.