"مجموعة عيسى صالح القرق" تعيّن رجاء عيسى القرق رئيسة لمجلس إدارتها

  • 2022-05-25
  • 13:34

"مجموعة عيسى صالح القرق" تعيّن رجاء عيسى القرق رئيسة لمجلس إدارتها

عيّنت "مجموعة عيسى صالح القرق" والتي تتخذ من دبي مقراً لها، رجاء عيسى القرق رئيسةً جديدةً لمجلس إدارتها خلفاً لوالدها الراحل عيسى صالح القرق، إلى جانب منصبها الحالي كعضو منتدب للمجموعة.

كما عيّنت المجموعة منى عيسى القرق نائب رئيس مجلس الإدارة إلى جانب منصبها كمديرة لقطاع التجزئة في المجموعة، ومريم عيسى القرق عضو مجلس الإدارة ومديرةً في مجلس المديرين.

وبهذا يكتمل نصاب مجلس إدارة مجموعة "عيسى صالح القرق" تبعاً للميثاق التي سبق اعتماده للتنفيذ بعد وفاة مؤسسها عيسى صالح القرق في شهر آذار/مارس الماضي، حيث ضمّن الميثاق الانتقال السلس للإدارة والحفاظ على وحدة وكيان المجموعة التي أرسى دعائمها الراحل المؤسس، كما تواصل المجموعة مختلف أعمالها التجارية استناداً إلى ميثاق حوكمة الشركات وتحت قيادة الشركاء الحاليين.

وتعدّ رجاء عيسى القرق إحدى أبرز سيدات الأعمال في دولة الإمارات، وتعتبر داعمةً أساسيةً لقضايا تمكين المرأة في أماكن العمل من خلال رئاستها لـ"مجلس سيدات أعمال دبي"، إلى جانب تقديمها للعديد من الخدمات الاستشارية لعدد كبير من المؤسسات التجارية والتعليمية والصحية، حيث إنها عضو في مجلس إدارة "غرف دبي" وتشغل منصب نائب رئيس مجلس إدارة "بنك الفجيرة الوطني"، كما إنها عضو في المجلس الاستشاري لـ"بنك كوتس" وفي مجلس إدارة "مؤسسة دبي الصحية الأكاديمية".  وعلى مستوى العمل الخيري، تشارك رجاء عيسى القرق بكثب في العديد من الأنشطة الخيرية والاجتماعية من خلال رئاستها لمجلس إدارة كل من مؤسسة "عيسى صالح القرق الخيرية" ومؤسسة "الجليلة".

منى عيسى القرق

وفي سياق متصل، تتسلم منى عيسى القرق مسؤوليتها كنائب لرئيس مجلس الإدارة، حيث تعمل على ضمان استمرار إدارة محفظة المجموعة التجارية المتنوعة على نحو فعّال وذلك من خلال التعاون الوثيق مع رئيس مجلس الإدارة. وبالإضافة الى قيادتها لقطاع التجزئة في المجموعة، فإن منى عيسى القرق تعتبر داعمة أساسية للتعليم وريادة الأعمال وتنمية الشباب في دولة الإمارات من خلال منصبها كرئيس لمجلس إدارة "القيادات العربية الشابة"، بالإضافة إلى كونها عضواً في مجلس إدارة بنك "إتش إس بي سي الشرق الأوسط المحدود". وتُعد منى عيسى القرق عضواً مؤسساً في مجلس إدارة منظمة "إنديفور الإمارات"، وهي مؤسسة غير ربحية تسعى إلى تعزيز ريادة الأعمال في الأسواق النامية. وعن عملها في المجال الإنساني، تشارك في العديد من الأعمال الخيرية والاجتماعية من خلال عضويتها في مجلس إدارة "مؤسسة الإمارات لتنمية الشباب" ومؤسسة "عيسى صالح القرق الخيرية".

مريم عيسى القرق

وأما عضو مجلس إدارة المجموعة مريم عيسى القرق فتواصل تقديم خدماتها الاستشارية والإدارية للمجموعة والتي ساهمت من خلالها في نجاح وتطور المجموعة منذ انضمامها لها في العام 2001. وتعدّ مريم عيسى القرق عضواً فعالاً في "مجلس سيدات أعمال دبي" حيث ساهمت بخبراتها ورؤيتها التجارية في تعزيز وتطوير أنشطة المجلس، بالإضافة لدورها الخيري والإنساني حيث كرّست جهودها لدعم الأنشطة والمبادرات الخيرية المتنوعة لـ"مؤسسة عيسى صالح القرق الخيرية".

القرق: أتطلع لمواصلة السير على خطى والدي والتمسك بنهجه

وفي هذا السياق، قالت رئيسة مجلس إدارة مجموعة "عيسى صالح القرق" رجاء عيسى القرق إن تولّي رئاسة مجلس إدارة المجموعة بعد والدها لهو مدعاة للفخر والاعتزاز وتكليفاً تحمله بالمسؤولية التي يستحقها.

وأكدت القرق تطلعها إلى مواصلة السير على خطى والدها والتمسك بنهجه وحكمته التي ترسخت أركانها وتعززت ريادتها على صعيد المنطقة، مبدية ثقتها بحجم الدعم الذي ستتلقاه من شركاء المجموعة الدائمين وعملائها لجهودها كرئيسة لمجلس إدارة المجموعة.

وأضافت أنه انطلاقاً من كون "مجموعة عيسى صالح القرق" جزءاً من مسيرة تطور ونمو دولة الإمارات، ستواصل المجموعة التزامها المعهود بدعم جهود القيادة الإماراتية في عملية التطوير المستمر لبناء اقتصاد متنوع وقائمٍ على المعرفة، مشيرةً إلى السعي نحو المساهمة الفاعلة في تلك الجهود عن طريق إنشاء قطاعات تجارية قوية ومتطورة.