"ملتيبلاي" الإماراتية تشتري أسهماً في الطرح العام الأولى لـ"بروج" بقيمة 50 مليون دولار

  • 2022-05-23
  • 10:47

"ملتيبلاي" الإماراتية تشتري أسهماً في الطرح العام الأولى لـ"بروج" بقيمة 50 مليون دولار

أعلنت مجموعة "ملتيبلاي"، وهي شركة قابضة مقرّها أبوظبي، الاتفاق على شراء أسهم في الطرح العام الأولي لشركة "بروج" بمبلغ إجمالي قدره 183.75 مليون درهم (50 مليون دولار) كمستثمر رئيسي. وتخطط "ملتيبلاي" الاستثمار وفقاً لسعر الطرح النهائي الذي حددته "بروج".

ويُعدّ هذا الاستثمار كذلك بمثابة فرصة للشراكة مع مجموعة "أدنوك"، والتي من المقرر أن تؤدي دوراً فعالاً في النمو المستدام لإمارة أبوظبي ودولة الإمارات بشكل عام، كما اعتمدت شركة "بروج" أجندة استدامة شاملة مع تركيز قوي على تعزيز اقتصاد خالٍ من النفايات البلاستيكية، وتهدف إلى تقليل انبعاثات النطاق الأول بنسبة 25 في المئة، وكثافة استخدام الطاقة بنسبة 30 في المئة، والإحراق المستمر بنسبة 100 في المئة بحلول العام 2030.

واستثمرت المجموعة خلال الـ 12 شهراً الماضية 367 مليون درهم (100 مليون دولار) في الطرح العام الأولي لهيئة كهرباء ومياه دبي "ديوا" كمستثمر أساسي، كما استثمرت في شركات عالمية عالية النمو وذات إمكانات كبيرة لتحقيق الأرباح مثل منصة الوسائط الرقمية الأميركية "فايرفلاي"، وشركة المحتوى المرئي "جيتي إميجز"، والعلامة التجارية العالمية "سافاج X فينتي" للفنانة الشهيرة ريانا والمتخصصة في قطاع الأزياء عبر منصّات التجارة الإلكترونية، بالإضافة إلى "بال" للتبريد القابضة، وشركة "الإمارات لتعليم قيادة السيارات"، و"فيولا كوميونيكيشنز".

بوعزة: هذا الاستثمار يؤكد ثقتنا في سوق أبوظبي

وفي هذا السياق، قالت الرئيسة التنفيذية والمديرة العامة لمجموعة "ملتيبلاي" سامية بوعزة إن هذا الاستثمار يؤكد ثقة الشركة في سوق أبوظبي التي حافظت على زخم قوي في سوق رأس المال على الرغم من التحديات التي طرأت على الاقتصاد العالمي، مشيرةً إلى أن ذلك يعود بشكل أساسي إلى النمو الاقتصادي القوي لإمارة أبوظبي، بالإضافة إلى تطور السوق وزيادة مرونتها.

وأضافت بوعزة أن الشركة تشهد طلباً حقيقياً على العديد من الحلول المبتكرة التي تستند الى أحدث تقنيات شركة "بروج" في مختلف القطاعات مثل الرعاية الصحية، والتنقل، والزراعة، والبنية التحتية، وخصوصاً في البلدان النامية التي تركز فيها الشركة على التوسع مستقبلاً.

ولفتت النظر إلى أن الشركة نمت لتصبح أحد أكبر مصنّعين للبوليمرات المنتجة بشكل مستدام في العالم، وزادت إنتاجها بمقدار 10 أضعاف منذ العام 2001، لتصل عائداتها إلى 5.5 مليارات دولار في العام 2021. نتوقع أن يتواصل زخم هذا النمو نتيجة للنمو السكاني العالمي والتوسع الحضري، وخصوصاً للحلول القابلة لإعادة التدوير.

ورأت أن التركيز على مبادئ الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات تعدّ عاملاً بالغ الأهمية في إستراتيجية الاستثمار الخاصة بـ"ملتيبلاي".