وزير الدولة الإماراتي للتجارة الخارجية: أصبحنا أهم شريك تجاري لألمانيا في الشرق الأوسط

  • 2022-05-19
  • 15:55

وزير الدولة الإماراتي للتجارة الخارجية: أصبحنا أهم شريك تجاري لألمانيا في الشرق الأوسط

قال وزير الدولة الإماراتي للتجارة الخارجية ثاني بن أحمد الزيودي إن دولة الإمارات أصبحت أهم شريك تجاري لألمانيا في الشرق الأوسط، حيث بلغ حجم التبادل التجاري غير النفطي بين الدولتين 9.5 مليارات دولار أميركي خلال العام 2021، بارتفاع نسبته 10.5 في المئة عن العام 2020.

وأكد الزيودي في كلمة خلال حضوره فعالية نظّمها السفير الألماني في أبوظبي إرنست بيتر فيشر لدى الدولة والقنصل الألماني في دبي هولجر ماهنيك والمدير التنفيذي للمجلس الألماني الإماراتي المشترك للصناعة والتجارة بمناسبة الذكرى الخمسين لتأسيس العلاقات الدبلوماسية بين البلدين أن هذه الفعالية تشهد على قوة علاقات الصداقة بين الدولتين، التي تمّ تأسيسها في العام 1972.

وأضاف أن اقتصاد البلدين مستعد لإمكانات المستقبل، مشيراً إلى استعداد البلدين لتبني التقنيات الجديدة والصناعات والقطاعات الجديدة.

وأكد أن كلا البلدين لديهما التزام مشترك لاستغلال كل فرصة للشراكات والمشاريع المشتركة وتبادل المعرفة لتحقيقها خصوصاً في مجالات التكنولوجيا والابتكار، مشيراً إلى تشكيل مجموعة العمل الإماراتية الألمانية المعنية بالثورة الصناعية الرابعة في 2020 والتي تعتبر منتدى للتواصل يعمل على تعزيز الروابط بين الشركات وهيئات البحث والتطوير والمؤسسات الأكاديمية والهيئات الحكومية المعنية بالتكنولوجيا والتقنيات الرقمية والذكاء الاصطناعي في الدولتين.

من جانبه، أكد السفير الألماني أن الدولتين تتمتعان بروابط متينة وموثوق بها طوال الخمسين عاماً الماضية، معرباً عن ثقته في قدرة الدولتين على التعاون سوياً لمعالجة التحديات الدولية.

الجدير بالذكر أن الإمارات وألمانيا قد وقعتا شراكة في مجال الطاقة العام 2017 أسفرت عن عدد من الزيارات الرفيعة المستوى والفعاليات والمشروعات في مجالات الطاقة المتجددة وفعالية الطاقة والتقنيات الجديدة.