ROLEX تشارك بزخم كبير في معرض جنيف للساعات

  • 2022-04-11
  • 17:30

ROLEX تشارك بزخم كبير في معرض جنيف للساعات

  • جنيف- برت دكاش

حضرت رولكس Rolex بزخم كبير في مشاركتها الأولى في معرض جنيف للساعات Watches and Wonders Geneva (الصالون العالمي للساعات الرفيعة سابقاً) بعد مغادرتها عالم بازل والذي صادف عقده أيضاً للمرة الأولى حضورياً بعد جائحة كوفيد-19. فقد قدمت الدار السويسرية باقة من الساعات الراقية، توّجتها بإصدار يمتاز بتاجه عند الجهة اليسرى للساعة، وذلك لأول مرّة.  وفي ما يلي ما قدمته الدار من إصدارات لهذا العام:

جيل جديد

 

تقدم Rolex الجيل الجديد من ساعة Oyster Perpetual Air-King والتي أعيد تصميم علبتها مع تاج حماية وجوانب مستقيمة مثل غالبية موديلات فئة Professional، كما إن اتساقات السوار أعيد تصميمها أيضاً، والواضح أن الوصلة المركزية تمت توسعتها. وللمرة الأولى في هذه الساعة، زُوّدت السوار بقفل أمان Oysterlock وحُدّث عرض الساعة وأصبح متوازناً تماماً بفضل إضافة "0" قبل "5" على مقياس الدقائق، لذلك تُميز كل فترة زمنية مدتها خمس دقائق برقمين.

علبتها أويستر من فولاذ اويستر بقطر 40 ملم مع تاج مدمج بنظام مزدوج مقاوم لتسرب المياه. الجهة الخلفية للعلبة من فولاذ أويستر، وزجاجها من الكريستال الصفيري المقاوم للخدش، وهي تتمتع بقدرة على مقاومة المياه لغاية عمق 100 متر.

تحتضن حركة ميكانيكية ذاتية التعبئة بالاتجاهين معيار 3230 مصنّعة من قبل الدار، بإحتياطي طاقة مدته نحو 70 ساعة وبوظائف الساعة، والدقيقة، والثواني المركزية وإيقاف الثواني لضبط دقيق للوقت.

ميناؤها أسود مطلي مع أرقام 3، و6، و8 من الذهب الأبيض ومادة كرومالايت، وأرقام بيضاء للدقائق، ومؤشر ساعة مثلث من الذهب الأبيض عند الساعة الثانية عشرة مع مادة كرومالايت، وعقارب من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطاً مع طلاء أخضر لعقرب الثواني ومادة كرومالايت.

سوارها أويستر مكون من ثلاثة خطوط من فولاذ أويستر بلمسة نهائية غير لامعة، مع حواف مصقولة وقفل أمان قابل للطي Oysterlock ووصلة تمديد سهلة Easylink.

الألماس والأحجار الكريمة الملونة

 

صممت هذه النسخة من ساعة Oyster Perpetual Yacht-Master 40 من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطاً بعلبة أويستر بقطر 40 ملم مع تاج مدمج بنظام ثلاثي مقاوم لتسرب المياه.

إطارها دوار بالاتجاهين مرصّع بثماني قطع من الألماس بتقطيع ترابيز، و32 ياقوتة وألماسة مثلثة عند الساعة الثانية عشرة.

الجهة الخفية للعلبة من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطاً، وهي تتمتع بقدرة على مقاومة المياه حتى عمق 100 متر.

زجاجها من الكريستال الصفيري المقاوم للخدش مع طلاء مقاوم لانعكاس الضوء مع عدسة مكبرة فوق التاريخ مع طلاء مزدوج مضاد لانعكاس الضوء.

تحتضن معيار 3235 المصنّع من قبل Rolex، وهو حركة ميكانيكية ذاتية التعبئة بالاتجاهين بوظائف الساعة، والدقيقة، والثواني المركزية، والتاريخ الفوري عند مؤشر الثالثة مع نظام ضبط سريع آمن ووظيفة إيقاف الثواني لضبط دقيق للوقت، بإحتياطي طاقة مدته نحو 70 ساعة.

إصدار "غير مُتوقع"

نسخة غير متوقعة من ساعة Oyster Perpetual GMT-Master II بحسب ما تقوله الدار. ففي هذه الساعة، انتقل التاج وواقي التاج إلى الجهة اليسرى من علبة الساعة، مما استوجب تغيير عملية اختبار الدقة لبعض عناصر التحكم النهائية المطلوبة كجزء من شهادة اعتماد Superlative Chronometer، كما انتقلت فتحة التاريخ والعدسة المكبرة إلى توقيت التاسعة.

علبتها أويستر من فولاذ أويستر بقطر 40 ملم مع تاج مدمج من فولاذ اويستر بنظام ثلاثي مقاوم لتسرب المياه وإطار دوار بالاتجاهين يتخلّله مقياس 24 ساعة متدرج من السيراميك الأخضر والأسود وسوار أويستر من فولاذ أويستر مكّون من ثلاث وصلات مصقولة في الوسط وغير لامعة عند الجانبين مع حواف مصقولة ووصلة تمديد سهلة Easylink.

الجهة الخلفية للعلبة من فولاذ أويستر مع جوانب محززة بنعومة. زجاجها من الكريستال الصفيري المقاوم للخدش مع عدسة مكبرة فوق التاريخ، وهي تتمتع بقدرة على مقاومة المياه لغاية عمق 100 متر.

تحتضن حركة ميكانيكية ذاتية التعبئة بالاتجاهين معيار 3285 المصنعة من قبل الدار، بإحتياطي طاقة مدته نحو 70 ساعة ووظائف الساعة، والدقيقة، والثواني المركزية، والتوقيت المحلي بواسطة عقارب تقليدية، وعقرب مستقل للضبط الفوري للساعة، والوقت المرجعي بواسطة عقرب 24 ساعة إضافي، والتاريخ الفوري عند مؤشر التاسعة، وضبط آمن بواسطة عقرب الساعة وإيقاف الثواني لضبط دقيق للوقت.

ميناؤها أسود مطلي مع مؤشرات للساعة من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطاً مطلية بمادة كرومالايت فائقة الوضوح، وعقارب من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطاً، وعقرب 24 ساعة مع طلاء أخضر ومادة كرومالايت.

ميناء بديكور الزهور

تقدم Rolex ثلاث نسخ جديدة من ساعة Oyster Perpetual Datejust 31 مع ميناء بديكور الزهور. يتألف تصميمه من 24 زهرة منفصلة عن بعضها بعضاً بفضل لمساتها النهائية، وهي إما بديكور أشعة الشمس، أو غير لامعة أو غير ناعمة grained وتزين كل زهرة ألماسة في وسطها.

علبة هذه النسخة اويستر من فولاذ أويستر والذهب الأبيض بقطر 31 ملم مع إطار محزّز وسوارها أويستر من فولاذ أويستر مؤلف من ثلاث وصلات مصقولة في الوسط وغير لامعة عند الجانبين مع حواف مصقولة ووصلة تمديد سهلة Easylink.

الجهة الخلفية للعلبة من فولاذ أويستر محزز بنعومة. تاجها من فولاذ أويستر مع نظام حماية مزدوج مقاوم لتسرب المياه.

زجاجها من الكريستال الصفيري المقاوم للخدش مع عدسة مكبرة فوق التاريخ، وهي تتمتع بقدرة على مقاومة المياه لغاية عمق 100 متر.

تحتضن حركة ميكانيكية ذاتية التعبئة بالاتجاهين معيار 2236 مصنّعة من قبل الدار، بإحتياطي طاقة مدته نحو 55 ساعة، ووظائف الساعة، والدقيقة والثواني المركزية، والتاريخ الفوري عند مؤشر الثالثة وضبط سريع آمن وإيقاف الثواني لضبط دقيق للوقت.

ميناؤها أزرق سماوي لامع مع ديكور زهور و24 ألماسة على ذهب أبيض عيار 18 قيراطاً وعقارب من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطاً.

للمرة الأولى بالذهب الأصفر...

نسخة جديدة من ساعة Oyster Perpetual Yacht-Master 42 تطرحها الدار السويسرية بالذهب الأصفر عيار 18 قيراطاً، وذلك بعد أن كانت متوفرة حصراً بالذهب الأبيض عيار 18 قيراطاً.

علبتها أويستر من الذهب الأصفر المصقول عيار 18 قيراطاً بقطر 42 ملم مع تاج مدمج من الذهب الأصفر عيار 18 قيراطاً مزود بنظام ثلاثي لمقاومة تسرب المياه، وإطار دوار بالاتجاهين من الذهب الأصفر مع مقياس 60 دقيقة من السيراميك الأسود المصقول والمعزز بدرجات وأرقام، وأول 15 دقيقة مدرجة دقيقة بدقيقة.

الجهة الخلفية للعلبة من الذهب الأصفر عيار 18 قيراطاً محززة بنعومة. زجاجها من الكريستال الصفيري المقاوم للخدش، وهي تتمتع بقدرة على مقاومة المياه لغاية عمق 100 متر.

تحتضن حركة ميكانيكية ذاتية التعبئة بالاتجاهين معيار 3235 مصنّعة من قبل الدار، بإحتياطي طاقة مدته نحو 70 ساعة، بوظائف الساعة، والدقيقة والثواني المركزية، والتاريخ الفوري عند الساعة الثالثة مع ضبط سريع آمن وإيقاف الثواني لضبط دقيق للوقت.

ميناؤها أسود مطلي مع مؤشرات لساعات من الذهب الأصفر عيار 18 قيراطاً معززة بمادة كرومالايت وعقارب من الذهب الأصفر مع مادة كرومالايت أيضاً.

سوارها أويستر فليكس مكونة من قطع معدنية مرنة مغلفة بمادة مطاطية فائقة الأداء مع قفل أمل أويستر لوك من الذهب الأصفر عيار 18 قيراطاً ونظام تمديد Glidelock من Rolex.

... والبلاتين

تقدم الدار ساعة Oyster Perpetual Day-Date 40 لأول مرة بالبلاتين، ويمكن التعرف عليها بسهولة من خلال مينائها الأزرق مع إطار محزز للمرة الأولى.

علبتها أويستر من البلاتين بقطر 40 ملم والجهة الخلفية للعلبة من البلاتين 950 مع تحزيز ناعم وتاج من البلاتين بنظام مزدوج مضاد لتسرب المياه، وهي تتمتع بقدرة على مقاومة المياه لغاية عمق 100.

تحتضن حركة ميكانيكية ذاتية التعبئة بالاتجاهين معيار 3255 المصنّع من قبل الدار، بإحتياطي طاقة مدته نحو 70 ساعة ووظائف الساعة، والدقيقة والثواني المركزية، واليوم والتاريخ الفوريين بواسطة فتحة عند مؤشري الثانية عشرة والثالثة مع ضبط سريع آمن وإيقاف الثواني لضبط أدق لوقت.

ميناؤها أزرق ثلجي لامع بلمسات نهائية بديكور أشعة الشمس مع أرقام رومانية ومؤشرات للساعات من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطاً وعقرب للثواني مطلي بطلاء أزرق PVD.

سوارها نمط President مكون من ثلاثة خطوط من البلاتين مصقولة في الوسط وبلمسة غير لامعة عند الجانبين مع حواف مصقولة وعناصر من السيراميك.