اتفاقية بين "SAMI" السعودية و"بوينغ" لتأسيس مشروع استراتيجي مشترك في المملكة

  • 2022-04-11
  • 09:38

اتفاقية بين "SAMI" السعودية و"بوينغ" لتأسيس مشروع استراتيجي مشترك في المملكة

وقّعت شركة "SAMI" السعودية اتفاقية شراكة استراتيجية مع شركة "بوينغ" لتأسيس مشروع استراتيجي مشترك في المملكة.

وجاء الإعلان عن الاتفاقية خلال افتتاح فعاليات "معرض الدفاع العالمي" الذي أقيم بالرياض في حضور رئيس مجلس إدارة شركة "SAMI" أحمد الخطيب، ورئيسها التنفيذي وليد أبوخالد ونائب الرئيس التنفيذي لشركة "بوينغ" والمستشارة التنفيذية لدى رئيس شركة "بوينغ" ليان كاريت، والرئيس والمدير التنفيذي لشركة "بوينغ" للدفاع والفضاء والأمن تيد كولبيرت إلى جانب عدد من كبار المسؤولين من الطرفين.

الخطيب: المشروع الجديد سيعمل على تلبية احتياجات قطاع الطيران المتنامي في المملكة

وفي هذا السياق، قال رئيس مجلس إدارة شركة "SAMI" أحمد الخطيب إنه في الوقت الذي تتحرك فيه الشركة بسرعة نحو تحقيق طموحات "رؤية المملكة 2030" لقطاع دفاع مستدام بالكامل، فإن علاقاتها طويلة الأمد مع قادة الصناعة مثل "بوينغ" ستعزز خطواتها في هذا المجال.

وأضاف الخطيب أن هذا المشروع المشترك سيعمل على تلبية احتياجات قطاع الطيران المتنامي في المملكة ويمهد الطريق للمزيد من التعاون المثمر في السنوات المقبلة.

أبو خالد: نتوقع أن يتضاعف عدد الطائرات في المملكة على مدى السنوات الـ10 المقبلة

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة "SAMI" وليد أبو خالد إن قطاع الطيران في المملكة يزخر اليوم بفرص مهمة لتوطين وتطوير قدرات مستدامة جديدة، مما سيمكن الشركة من دعم وتطوير قدرات محلية وبكوادر وطنية.

وتوقع أبوخالد أن يتضاعف عدد الطائرات في المملكة على مدى السنوات الـ10 المقبلة، مؤكداً التطلع إلى أن يكون المشروع المشترك خطوة أولى نحو شراكة استراتيجية أوسع بين " SAMI"و"بوينغ" في المستقبل التي ستشمل المزيد من المنصات والخدمات في هذا المجال.

سجوجرين: ملتزمون مع "SAMI" للإسهام في إنجاز مستهدفات "رؤية المملكة 2030"

أما نائب رئيس شركة "بوينغ" لخدمات الدفاع والخدمات الحكومية الدولية توربو سجوجرين فأعرب عن اعتزازه بالعلاقات الراسخة والطويلة التي تمتد على مدى 77 عاماً مع المملكة، إلا أنه بموجب الاتفاقية الجديدة، سيتم تقديم خدمات الصيانة والإصلاح والعمرة لمنصات الطائرات العمودية في المملكة.

وأكد سجوجرين مواصلة الالتزام بالشراكة مع "SAMI"، والعمل مع مختلف الجهات المعنية في المملكة للإسهام بشكل فعّال في إنجاز مستهدفات "رؤية المملكة 2030".