اتفاقية بين العالمية القابضة ومجموعة "اداني"

  • 2022-04-08
  • 10:23

اتفاقية بين العالمية القابضة ومجموعة "اداني"

وقّعت الشركة العالمية القابضة اتفاقية بقيمة 7.3 مليارات درهم اماراتي (2 مليار دولار) مع مجموعة شركة الاستثمارات الهندية العالمية "اداني"، كرأس مال أولي في ثلاث شركات من محفظة الشركة وهي، شركة "اداني" المحدودة للطاقة الخضراء، وشركة "اداني ترانزمشن" المحدودة وشركة مشاريع "اداني" المحدودة، وجميعها مدرجة في بورصة بومباي (BSE) والبورصة الوطنية (NSE) في الهند من خلال طريق التخصيص التفضيلي.

وكانت مجالس إدارة الشركات الثلاث AGEL وATL وAEL وافقت على الصفقة. ويخضع الاستثمار لموافقات المساهمين والجهات التنظيمية وفيما يتوافق مع لوائح SEBI.

الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة العالمية القابضة سيد بصر شعيب قال: "سيكون هذا استثماراً طويل الأجل في الهند حيث تقود البلاد الكثير من الابتكار على مستوى العالم، بما في ذلك قطاع الطاقة الخضراء. الفرصة لكسب عائد مقنع على الاستثمار في الطاقة الخضراء الآن لم يكن أكبر من أي وقت مضى. نحن على ثقة من أن شركات "اداني" ستلعب دوراً مهماً في إطلاق العنان لإمكانات الطاقة الخضراء الكاملة في الهند، مما ينعكس بشكل إيجابي على التزامنا نحو مساهمينا".

وأضاف المدير التنفيذي لشركة AGEL  ساجار أداني قائلاً: "نحن ملتزمون بشدة بالرؤية والقيم المشتركة للاستثمار في البنية التحتية المستدامة، والطاقة الخضراء وانتقال الطاقة. هذه صفقة تاريخية وتمثل بداية لعلاقة أوسع بين مجموعة "اداني" والشركة العالمية القابضة، وتمثل بداية لعلاقة أوسع بين الطرفين كذلك لجذب المزيد من الاستثمارات من الإمارات العربية المتحدة إلى الهند".

وستستثمر الشركة العالمية القابضة 1.83 مليار درهم (500 مليون دولار) في  AGEL، و1.83 مليار درهم (500 مليون دولار) في ATL و3.67 مليارات درهم في AEL (مليار دولار).

وتعدّ شركات "اداني" الثلاث من الشركات الرائدة في السوق وفي قطاعات أعمالها، حيث تغطي المحفظة الخضراء لمجموعة "اداني" كل واحدة من هذه الشركات الثلاث لديها الجوانب الأساسية للحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية المنسوجة في عملياتها.