تفاهم بين "دبي الوطنية للتأمين" و"الاتحاد للمعلومات الائتمانية" لتعزيز الشفافية في القطاع المالي

  • 2022-03-08
  • 13:06

تفاهم بين "دبي الوطنية للتأمين" و"الاتحاد للمعلومات الائتمانية" لتعزيز الشفافية في القطاع المالي

وقّعت شركة "دبي الوطنية للتأمين" مذكرة تفاهم مع "الاتحاد للمعلومات الائتمانية" في إطار التزام الشركة بتعزيز الشفافية في القطاع المالي وخدمة العملاء على نحو أفضل وحماية مصالح مساهميها.

وتعمل شركة "الاتحاد للمعلومات الائتمانية" على جمع المعلومات الائتمانية من المؤسسات المالية مثل المصارف والشركات المالية والمؤسسات غير المالية في دولة الإمارات مثل مشغلي الاتصالات، والشركات الكبيرة، والمؤسسات الحكومية، والتي تشمل المحاكم ومزودي خدمات المياه والكهرباء؛ إذ تُستخدم هذه المعلومات في ما بعد لإعداد التقارير الائتمانية وتقييمات الجدارة الائتمانية وإتاحتها أمام الأفراد والشركات في دولة الإمارات.

النعيمي: الشراكة تساعدنا على فهم عملائنا وخدمتهم على نحو أفضل

وفي هذا الصدد، قال الرئيس التنفيذي لشركة "دبي الوطنية للتأمين" عبدالله النعيمي إن الشركة تلتزم بتبني أفضل الممارسات من خلال عقد شراكات مهمة مع القطاع العام لتعزيز مركزها المالي والحدّ من المخاطر الائتمانية التي تتعرض لها.

وأشار النعيمي إلى أن هذه الشراكة مع "الاتحاد للمعلومات الائتمانية" تمثل خطوة مهمة من شأنها مساعدة الشركة على فهم عملائها وخدمتهم على نحو أفضل بالإضافة إلى مساعدتها في تقديم عروض خدمات مميزة إلى العملاء الذين يمتلكون سجلاً ائتمانياً قوياً.

لطفي: نفخر في تقديم تقارير ائتمانية في الوقت المناسب

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة "الاتحاد للمعلومات الائتمانية" مروان أحمد لطفي إن الشركة تفخر بتقديم تقارير ائتمانية في الوقت المناسب والتي تستند في منهجها إلى معايير الشفافية؛ مشيراً إلى أنها بمثابة واحدة من الركائز الأساسية لبناء الثقة وتوطيد العلاقات الطويلة الأمد.

ورأى لطفي أن التعاون مع شركة "دبي الوطنية للتأمين" خطوة أخرى في هذا الاتجاه، معبراً عن ثقته بأن خبرة "الاتحاد للمعلومات الائتمانية" في استشراف المخاطر الائتمانية ستلاقي استحسان قاعدة عملاء شركة "دبي الوطنية للتأمين" وستوفر الأدوات اللازمة لدعم مصالح مساهميها.

تجدر الإشارة إلى أن منتجات "الاتحاد للمعلومات الائتمانية" تساعد على نحو أفضل في دعم القرارات المتعلقة بطلبات التأمين لتعزيز قدرات الأفراد والشركات على الالتزام بجداول سداد الأقساط وجدارتهم الائتمانية والحصول على أفضل المنتجات والعروض في القطاع، وبذلك يمكن لشركة دبي الوطنية للتأمين الاعتماد على تقارير الاتحاد للمعلومات الائتمانية وتقييمها للقدرات المالية للأفراد والشركات.