"stc" السعودية تختار "إريكسون" للتحوّل إلى البنية الرقمية المفتوحة

  • 2022-03-08
  • 12:36

"stc" السعودية تختار "إريكسون" للتحوّل إلى البنية الرقمية المفتوحة

اختارت شركة "stc" السعودية حلول شركة "إريكسون" المتخصصة بأنظمة إدارة الكتالوج وإدارة الطلبات بهدف التحول إلى البنية الرقمية المفتوحة، لتكون بديلاً عن قدرات إدارة طلبات العملاء في نظام إدارة علاقات العملاء ونظام إدارة الطلبات الحاليين، وذلك في إطار جهود "stc" لتسريع عملية التحول الرقمي وبناء بنية رقمية مفتوحة مرنة ومعتمدة من قبل "TM Forum" عبر شبكتها.

وستزود "إريكسون" شركة "stc" بحزمة حلول رقمية تحتوي على نظام إدارة الكتالوج وواجهة برمجة التطبيقات المفتوحة المعتمدة من "TM Forum" والحلول السحابية الأصلية والأتمتة وعمليات التكامل المستمر والنشر المستمر (CI/CD)، وتمّ إعداد حل إدارة طلبات العملاء بهدف مساعدة "stc" في رحلة التحول الرقمي التي تشمل حلول سياسات نواة ونظام الشحن وإدارة طلبات الخدمة وإدارة الاشتراكات.

وستتمكن "stc" عبر هذه الشراكة من إطلاق خدمات رقمية جديدة عبر نطاقات وشبكات متعددة لخدمة الشركاء في الوقت المناسب، فضلاً عن إمكانية تتبع عمليات تلبية طلبات العملاء وإضفاء الطابع الرقمي على تجارب المستخدم والمستهلك، وتعزيز مرونة عمليات المراجعة في مراحل الطلب المختلفة وتنسيق عملية تنفيذ الطلبات وتسهيل انتقال تطبيقات stc للوصول إلى البنية الرقمية المفتوحة.

وتعدّ أنظمة "إريكسون" لإدارة الكتالوغ وإدارة الطلبات تقنية أساسية في البنية الرقمية المفتوحة لـ"stc"، ويعتبر نظام إدارة الكتالوج والحلول السحابية الأصلية والأتمتة وعمليات التكامل المستمر والنشر المستمر (CI/CD) أدوات أساسية لتمكين مزودي خدمات الاتصالات من مواجهة التحديات الجديدة مثل المرونة التشغيلية السحابية والأتمتة التي نشأت في العصر الرقمي لشبكة الجيل الخامس وإنترنت الأشياء.

الفارس: التعاون مع "إريكسون" سيساعدنا على تعزيز بنيتنا التحتية الرقمية

وفي هذا السياق، قال نائب الرئيس لقطاع التطبيقات لدى "stc" يزيد بن عبدالعزيز الفارس إن الشركة هي شركة رقمية رائدة، عالمية المستوى، تقدم خدمات ومنصات مبتكرة للعملاء وتدعم عملية التحول الرقمي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وأضاف الفارس أنه وبينما تتطلع "stc" إلى عملية تحول في تقنية المعلومات وتقديم خدمات مبتكرة تتمحور حول شبكة الجيل الخامس وإنترنت الأشياء، فإن حلول إدارة الكتالوج ونظام إدارة الطلبات تعتبر أساسية لدعم جهودها هذه، مشيراً إلى أن تعاونها مع شركة "إريكسون" سيساعدها على تعزيز بنيتها التحتية الرقمية وتسريع رحلة التحول الرقمي بالإضافة إلى زيادة الإيرادات الجديدة مع ضبط التكاليف.

جوهانسون: التعاون سيساعد "stc" على توفير تجربة محورها العميل عبر نقاط اتصال العملاء المتعددة القنوات

ومن جانبه، قال نائب الرئيس ورئيس السعودية ومصر في "إريكسون" الشرق الأوسط وأفريقيا ماتياس جوهانسون إنه تم تصميم حزمة "إريكسون" القوية من حلول أنظمة دعم الأعمال لمساعدة مزودي خدمات الاتصالات على مواجهة تحديات تجربة العملاء والتأخير في نقاط الاتصال المتعددة التي تحدث غالباً بسبب الأنظمة القديمة.

وعبّر جوهانسون عن ثقته من أن هذا التعاون سيساعد "stc" على توفير تجربة محورها العميل عبر نقاط اتصال العملاء المتعددة القنوات وأنظمة الواجهة الأمامية، من خلال حلول إدارة الطلبات وإدارة الكتالوج التي نقدمها والتي تضمن دمجاً أكثر سلاسة وعمليات نقل أسرع للبيانات بين الأنظمة القديمة الحالية.