مجموعة الفطيم وكيلاً لسيارات Polestar الكهربائية في الإمارات

  • 2022-03-02
  • 10:58

مجموعة الفطيم وكيلاً لسيارات Polestar الكهربائية في الإمارات

أعلنت شركة "بولستار" السويدية المتخصصة في صناعة السيارات الكهربائية، عن تعيين "مجموعة الفطيم"، موزعاً حصرياً لها في دولة الإمارات العربية المتحدة، وعن وصول سيارتها الجديدة "بولستار 2" إلى السوق الإماراتية التي تمّ إطلاقها في العالم في العام 2020، وتتضمن ميزة "غوغل" المدمجة، ونظام "أندرويد أوتوموتيف" للتشغيل الذي يوفّر بيئة رقمية قوية وقابلة للتكيّف مع تطبيقات ووظائف السيارة وخدمات "غوغل" داخل السيارة، بما في ذلك المساعد الشخصي Google Assistant وتطبيق الخرائط Google Maps ومتجر التطبيقات Google Play Store. وتتميز السيارة أيضاً بلوحة العدادات الرقمية ونظام صوتي مميز وشاشة ملونة تعمل على اللمس قياس 11 بوصة للتحكم بجميع وظائف القيادة.

وستتوفر مجموعة طرازات بولستار 2 في العام 2022 في الإمارات بثلاثة إصدارات: نسخة المحرك المزدوج البعيد المدى، واحد لكل محور، مع بطارية بسعة 78 كيلوواط في الساعة، وتبلغ قوته الإجمالية 408 أحصنة، وعزم دورانه 660 نيوتن /متر، ويصل نطاق قيادته حتى 482 كيلومتراً، ويتوفر أيضاً خيار المحرك الفردي البعيد المدى بسعة بطارية تبلغ 78 كيلوواط في الساعة، وقوة تبلغ 231 حصاناً، وعزم دوران 330 نيوتن/ متر ونطاق قيادة حتى 542 كيلومتراً.

وتبلغ القوة الإجمالية للإصدار القياسي ذي المحرك الفردي 231 حصاناً، وعزم دورانه 330 نيوتن/ متر، وتبلغ سعة البطارية 69 كيلوواط في الساعة ويصل نطاق القيادة حتى 444 كيلومتراً.

وتتيح الشركة إمكانية شراء سيارات "بولستار" عبر موقعها الإلكتروني باعتماد عملية رقمية مبسطة ومتكاملة مع مواقع البيع بالتجزئة الفعلية المعروفة في جميع أنحاء العالم باسم "مساحات بولستار" و"وجهات بولستار"، التي تسمح للمستهلكين بالتفاعل مع العلامة التجارية جسدياً بما في ذلك اختبار قيادتها، ولقاء المتخصصين في الشركة لاستكشاف السيارة ومعرفة المزيد عن مزاياها وتفاصيلها. ومن المقرر افتتاح أول "وجهة بولستار" في الإمارات في مدينة دبي في العام 2022.

مدير عام "بولستار" في الإمارات محمد قاسم قال: "نحن على ثقة بأن بولستار هي واحدة من أبرز العلامات التجارية في مجال السيارات الكهربائية القائمة على مبدأ الأداء والاستدامة، والتي أثبتت أنها منافساً رائداً في هذه الصناعة"، وأشار إلى أن "شركة المشروعات التجارية" التابعة لـ "مجموعة الفطيم" تفتخر برؤيتها وممارساتها الصديقة للبيئة التي تتماشى مع رؤية الدولة البيئية 2030.