"فيريتاس" تطلق النسخة الجديدة من منصة "نت باك أب 10" للإدارة الذاتية للبيانات المتعددة السحابات

  • 2022-02-24
  • 09:32

"فيريتاس" تطلق النسخة الجديدة من منصة "نت باك أب 10" للإدارة الذاتية للبيانات المتعددة السحابات

أطلقت شركة "فيريتاس تكنولوجيز" المتخصّصة بإدارة البيانات المتعددة السحابات، منصتها الجديدة "نت باك أب 10"  (NetBackup10)، معززة بتكنولوجيا "Autonomous Data Management" الجديدة، التي تدعم استراتيجية الشركة في توفير أدوات محسنة للإدارة الذاتية للبيانات السحابية.

وتسعى "فيريتاس" من خلال هذه المنصة لتسهيل مهمة الشركات في إدارة البيانات وأتمتة عمليات حمايتها من التهديدات مثل برمجيات الفدية.

وأرست الشركة، خلال "مؤتمر فيريتاس الافتراضي الخاص بالمنصات السحابية لعام 2022"، استراتيجيتها الخاصة بالإدارة الذاتية للبيانات، حيث تعتمد منصة "نت باك أب" على تقنيات الذكاء الاصطناعي وأدوات الأتمتة الشاملة بهدف تمكين الشركات من إدارة البيانات وإجراء التحسينات والإصلاحات بصورة ذاتية في البيئات المتعددة السحابات.

كما عززت التزامها أيضاً من خلال إطلاق تكنولوجيا "Cloud Scale Technology" التي تُعتبر الجيل الجديد من منصة "نت باك أب" الرائدة في القطاع، إذ تم تحديثها لتعمل على كامل نطاق الشبكة، وتتوفر التكنولوجيا الجديدة مع النسخة الأحدث من منصة "نت باك أب".

تكنولوجيا "Cloud Scale Technology"

تدعم تكنولوجيا "Cloud Scale Technology" عمل منصة "نت باك أب"، كما تُعد الأساس الذي تقوم عليه الاستراتيجية الجديدة، نظراً الى دورها في تعزيز دور هيكل الخدمات المصغّرة المعبأة في حاويات والقابلة للبرمجة والمدعومة بأدوات الذكاء الاصطناعي، كونه يوفر إمكانية خدمات موحدة للإدارة الذاتية للبيانات في أي سحابة، وتساعد منصة "نت باك أب 10" في تحقيق الفوائد المرجوّة من تكنولوجيا "فيريتاس" الجديدة.

منصة "نت باك أب 10"

تُعدّ منصة "نت باك أب 10"، المعززة بتكنولوجيا "Cloud Scale Technology"، أول حل محسن لإدارة البيانات السحابية على نطاق واسع في القطاع، حيث تعمل على تطبيق تقنيات وعمليات أتمتة على مستوى الشبكة بهدف خفض التكاليف وتعزيز الكفاءة وإدارة البيانات في البيئات المتعددة السحابات.

تخفيض إجمالي الملكية للعملاء من خلال تحسين الأدوات السحابية

توفر منصة "نت باك أب 10" إمكانات محسنة للتخزين على سحابات متعددة وطبقات منظمة (tiering) تشمل تكثيف الدعم المقدم لـ"أمازون ويب سيرفيسز" و"مايكروسوفت آزور" بهدف خفض تكاليف التخزين الاحتياطي بنسبة تصل إلى 95 في المئة.

كما تم تحديث خدمات المنصة المتخصصة في مجال إزالة النسخ المكررة من البيانات لخفض مساحتها على السحابة، مع تمكين الخدمات الحاسوبية المرنة على سحابات متعددة من توفير الخدمات على المتطلبات اللازمة للشركات في الوقت نفسه، مما يساهم بخفض التكاليف بشكلٍ أكبر.

وتدعم المنصة جميع توزيعات "كوبرنيتس" الرئيسية وتوفر حالياً إمكانية استعادة البيانات المتعددة السحابات بين المنصات لتمكين المستخدمين من استرداد البيانات التي يريدونها إلى أي توزيع من توزيعات نظام "كوبرنيتس.

كفاءة أكبر بالاستفادة من العمليات المبسطة والمؤتمتة

وتمّ دمج "NetBackup SaaS Protection " في المنصة الجديدة "نت باك أب  10" لتوفير نافذة عرض موحدة لوضع الحماية لجميع بيانات العملاء لأغراض تتعلق بالحوكمة والامتثال، تتضمن المنصة نسخة أساسية مجانية جديدة متكاملة من منصة " NetBackup IT Analytics"، المعروفة سابقاً باسم "Veritas APTARE"، لتوفير عمليات تحليل وإعداد تقارير شاملة وقائمة على الذكاء الاصطناعي تعمل على تبسيط عملية حماية البيانات وتحدّ من المخاطر المحتملة.

وتقدم المنصة الجديدة أداة حماية ورصد جديدة لتحمل المزيد من عمليات المنصة كخدمة، بما في ذلك "أباتشي كاساندرا" وجميع توزيعات "كوبرنيتس" الرئيسية و"مايكروسوفت آزور إس كيو إل" و"آزور إس كيو إل".

تعزيز المرونة لمواجهة برمجيات الفدية من خلال إجراء مسح متكامل لكشف البرمجيات الخبيثة

توفر النسخة الجديدة من "نت باك أب" إمكانية المسح التلقائي للبرمجيات الخبيثة أثناء استعادة البيانات وقبل استردادها لضمان عدم احتواء البيانات على تلك البرمجيات الخبيثة، وتستطيع ميزة رصد المشاكل الفعالة والقائمة على الذكاء الاصطناعي من "نت باك أب" إجراء مسح تلقائي لكشف البرمجيات الخبيثة، كما توفر خدمات رصد برمجيات الفدية في المنصة الجديدة مرونة واضحة حيال تدقيق محتوى البيانات بما يساعد على استعادة البيانات النظيفة بسرعة أكبر، وتساهم المنصة في دعم التخزين الثابت للبيانات بما في ذلك مساحة تخزين "آزور".

وتثق شركة "فيريتاس" بقدرتها على إزالة العقبات التي تواجهها الشركات خلال إدارتها لحجم كبير ومتنوع من العمليات والبيانات، من خلال أتمتة سير العمل لتمكين إدارة البيانات. وتسعى الشركة لبناء مستقبل تكون فيه التكنولوجيا قادرة على تقديم خدمات إدارة ذاتية للبيانات وتحسينها وإصلاحها، وتمكين المستخدمين النهائيين من حماية بياناتهم واستعادتها بأنفسهم، وإتاحة المجال لفرق تكنولوجيا المعلومات للتفرغ للمهمات الاستراتيجية والتحولية.

هيوز: "فيريتاس" تضع استراتيجيتها سعياً لتوفير حل مناسب لعملائها

 وفي هذا السياق، قال الرئيس التنفيذي لشركة "فيريتاس" جريج هيوز إن التسارع الذي يشهده التحول الرقمي واعتماد الحلول السحابية يحقق فوائد عديدة في جميع أنحاء العالم، مشيراً إلى أن تقريراً استشارياً مشتركاً صدر خلال الشهر الحالي من وكالات أمنية أميركية وبريطانية وأسترالية كشف عن زيادة تأثير برمجيات الفدية عن طريق استهداف الخدمات السحابية والبيانات.

وأضاف هيوز أن "فيريتاس" تضع استراتيجيتها الجديدة سعياً لتوفير حل مناسب لعملائها لمواجهة هذه المشكلة، انطلاقاً من الأدوات المتوفرة اليوم، والتي تساعد على تقليل الأثر السحابي والتكاليف التشغيلية وحماية البيانات من برمجيات الفدية، ووصولاً إلى الإدارة الذاتية للبيانات.

برتراند: الشركات تحتاج إلى حل طويل الأمد يساعدها على الحدّ من أثر عمليات استعادة البيانات على السحابة

ومن جانبه، قال مدير الممارسات في شركة "إنتربرايز ستراتيجي جروب" كريستوف برتراند إن الشركات يمكن أن تستخدم مجموعة من الحلول المجزأة لحماية البيانات في السحابة، حيث يتولى صنّاع القرار المختصون بالمهام عملية توزيع مهام العمل والتطبيقات لكل موظف وإدارتها بشكلٍ منعزل.

وأضاف برتراند أنه هذه المهام تتفاقم مع مرور الزمن مما يشكل عبئاً متزايداً من حيث التكاليف والإدارة، والتي سرعان ما تفقد استدامتها في العمل على نطاق واسع، مشيراً إلى أن الشركات تحتاج إلى حل طويل الأمد يساعدها على الحدّ من أثر عمليات استعادة البيانات على السحابة وأتمتة إدارتها.

دا كوستا: رؤية "فيريتاس" في مجال الإدارة المحسنة للبيانات المتعددة السحابات تنسجم مع أهداف "بروديسب"

وبدوره، قال مدير قسم تكنولوجيا المعلومات في شركة "بروديسب" التي تتخذ من ساو باولو مقراً لها إيفرتون دا كوستا إن عدد السحابات وتطبيقات البرمجيات كخدمة "SaaS applications" والمنصات والأدوات التي يتم استخدامها تزداد بشكل متسارع، مما يجعل البيانات معرضةً للعديد من التهديدات.

وأشار دا كوستا إلى فريق تكنولوجيا المعلومات في شركة "بروديسب" يعمل باستمرار على استباق التحديات الناجمة عن تلك المخاطر ومعالجتها يدوياً قبل أن تتحول إلى أعباء مالية أو مشاكل تهدد البنية التحتية.

وأضاف إلى أنه لا يمكن للشركة توسيع بيئة عملها كحل ناجح وطويل الأمد، بل عليها تطوير منهجيتها بالاعتماد على تقنيات ذكية، بحيث تكون قادرةً على التكيف بشكل ذاتي مع احتياجات البنية التحتية التي تزداد تعقيداً يوماً بعد يوم.

وذكر أن رؤية "فيريتاس" في مجال الإدارة المحسنة للبيانات المتعددة السحابات تنسجم مع أهداف "بروديسب"، إذ تساهم في تعزيز جاهزيتها لمواجهة التحديات المستقبلية.