JAQUET DROZ تؤكد مرة جديدة براعتها في ابتكار الآليات المتحركة

  • 2022-02-03
  • 16:35

JAQUET DROZ تؤكد مرة جديدة براعتها في ابتكار الآليات المتحركة

تحتفل Jaquet Droz  للمرة الأولى برأس السنة الصينية وتقدم للمناسبة ستة إصدارات (ثلاث ثنائيات) فريدة متناغمة بعضها مع بعض، ولكل واحدة منها مقاربة مختلفة لصفات النمر.

تعرض كل ساعة من الساعات الست الحيوان الأسطوري مرسوماً بطريقة مختلفة باستخدام تقنيات ورمزاً مختلفين أيضاً لتبرهن على جوهر محترفات الفن لديها Ateliers d’Art والإشارة إلى تاريخ العلامة الشخصي، إذ على مدى قرنين، اشتهرت الدار بساعاتها الثنائية Duo Watches، وهذه الساعات الثنائية طوّرت خصوصاً للإمبراطورية الصينية.

ويبرز ضمن المجموعات الثلاث، ثنائية تحتضن آلية متحركة تجسد خبرة الدار السويسرية في فن ابتكار الآليات المتحركة.

 في الساعة الأولى المصنوعة من الذهب الأبيض بقطر 43 ملم يسكن نمر بين انحناءات الميناء العقيقي بلون الذهب الممتد فوف بركة من المياه مصنوعة من الأوبال تعوم فيها سمكة. في هذه الساعة ذات الإصدار الفريد، يستريح النمر على طبقة من الأوراق، ويبدو أنه يريد لمس السمكة المحيطة به بطرف مخلبه.

وفي الثانية المصنوعة من الذهب الأحمر بقطر 43 ملم وذات الإصدار الفريد أيضاً، يقف النمر متيقظاً، ليس لاصطياد السمكة التي يعيش معها في وئام، إنما مستكشفاً محيطه لاصطياد فريسة تخشاه، لكونه واحداً من أكثر الصيادين مهابة.    

يبرز هذان المشهدان الطبيعيان فوق ميناء من الأوبال الأسترالي، وفي اللغة السنسكريتية "أوبالا" وتعني "الحجر الثمين"، وهو واحد من أصعب الأحجار لإنجاز النعومة القصوى المطلوبة بميناء متحرك الذي ثبتت عليه ديكورات النمر ومحيطه.

تحتضن الساعتان حركة Jaquet Droz 2653 AT2 ميكانيكية ذاتية التعبئة للساعات والدقائق، بينما الآلية المحركة للسمكة وبركة المياه فيدوية التعبئة بواسطة زر ضغط يشغل الآلية، وتتمتع بإحتياطي طاقة مدته 68 ساعة.

حفرت على الجهة الخلفية لعلبتي الساعتين عبارة Piece Unique.

سوارها أسود مشغول يدوياً من جلد التمساح، وهما مقاومتان للمياه لغاية عمق 30 متراً.