OMEGA تساهم في تنظيف الفضاء

  • 2022-01-24
  • 10:03

OMEGA تساهم في تنظيف الفضاء

انضمت أوميغا Omega إلى ClearSpace لدعم مهمتها في إزالة الحطام الخطير من الفضاء. وبذلك، يعود صُناع أول ساعة ارتُديت على سطح القمر إلى الفضاء، ويمثل ذلك فصلاً جديداً مثيراً في تاريخٍ مرموق بدأ العام 1965، عندما أصبحت ساعة Speedmaster من Omega الساعة التي اعتمدتها ناسا في جميع البعثات المأهولة إلى الفضاء.

وأطلق الرئيس والرئيس التنفيذي للدار راينالد ايشليمان على هذه الشراكة عبارة "الخطوة المنطقية التالية لعلامة تجارية ذات تاريخٍ مشرف في كلٍ من استكشاف الفضاء والحفاظ على الأرض". ووصف مبادرة ClearSpace بأنها "أحد أهم المشاريع الملهمة والمثيرة منذ إطلاق بعثات أبولو".

ليست المرة الأولى التي تتجاوز فيها مغامرات أوميغا الحدود كشركة مصنعة للساعات لإلهام تغييرٍ إيجابي، حيث أدت شراكة العلامة السويسرية مع مؤسسة Good Planet ومؤسِّسها يان أرثوس- بيرتراند إلى إنتاج العديد من الأعمال الوثائقية التي غيّرت العالم والانضمام إلى مشاريع الحفاظ على البيئة تحت شعار "زمن الحفاظ على الكوكب"، كما تدعم Omega مؤسسة نكتون، وهي مؤسسة أبحاث غير ربحية تلتزم بحماية المحيطات حول العالم.

إلى ذلك، تلعب الدار دوراً مهماً في رسم خرائط قاع المحيطات عبر دعمها لـ 5 Deeps Expedition، وهي بعثات أبحاث فيكتور فيسكوفو التي تحمل الرقم القياسي إلى أعمق أجزاء الكوكب.

ومن خلال شراكاتها الأخيرة والدعم لـ ClearSpace، يؤكد الصانع السويسري على التزامه بخلق مستقبل أكثر استدامة، وتوسيع نطاق تأثيره من قاع البحر وسطح الكوكب إلى الفضاء.

يذكر أن ClearSpace SA تعكف على تطوير تقنيات لالتقاط وإزالة الأجسام المتقادمة والتي تهدد العمليات الفضائية، وتوفر خدمات مدارية لدعم المؤسسات والمشغلين التجاريين لتحقيق استدامتها الفضائية.

في العام 2000، وقّعت ClearSpace عقد خدمات مع وكالة الفضاء الأوروبية بقيمة 86 مليون دولار لأول بعثة إزالة الحطام من الفضاء خلال العام 2025.