جي أف أتش المالية: إدراج صكوك في ناسداك دبي

  • 2020-02-26
  • 12:01

جي أف أتش المالية: إدراج صكوك في ناسداك دبي

أدرجت مجموعة "جي أف اتش" المالية صكوك بقيمة 300 مليون دولار في بورصة ناسداك دبي، لتنضم المجموعة بذلك إلى أسواق رأس المال والسندات هدفت من خلاله إلى دعم خطط النمو والتوسع في الأنشطة والمشاريع الحالية والمستقبلية.

وقال رئيس مجلس الإدارة جاسم الصديقي إن الإدراج سيضفي على المجموعة حضوراً عالمياً بين المستثمرين المحليين والدوليين، مشيراً إلى أن استجابتهم وإقبالهم على الإصدار يعكس ثقتهم بالمجموعة ومعرفتهم بإمكاناتهم المستقبلية. وأضاف أن المجموعة تتطلع إلى مرحلة النمو المقبلة مع الحرص على مواصلة تعزيز مكانتها محلياً ودولياً. 

من جهته قال محافظ مركز دبي المالي العالمي ورئيس مجلس إدارة سوق دبي المالي عيسى كاظم أن إدراج الصكوك يعزز العلاقة الوطيدة والمتنامية بين الأسواق المالية في كل من البحرين ودبي، مشيراً إلى أن الامارة تؤكد التزامها زيادة التعاون في مجال التمويل الإسلامي مع مختلف المؤسسات في دول الخليج باعتبارها وجهة مهمة لإدراج الصكوك حول العالم.

أما رئيس مجلس إدارة ناسداك دبي عبدالواحد الفهيم فأشار إلى تمتع البورصة بمؤهلات تمكنها من توفير منصة مهمة لإدراج الصكوك في سوقها المحلية والدولية، مشيراً إلى ان التركيز خلال العام الحالي ينصب على دعم نمو الصكوك في دبي بعد أن سجلت أعلى قيمة سنوية بقيمة نحو 14.15 مليار دولار من الإدراجات خلال العام الماضي. وتبلغ القيمة الإجمالية لإدراجات الصكوك في دبي حالياً نحو 65.99 مليار دولار، منها 47 في المئة لجهات إصدار محلية فيما النسبة المتبقية تعود لجهات إصدار مختلفة من حول العالم.

بدوره أوضح الرئيس التنفيذي لبورصة ناسداك دبي حامد علي أن الإدراج الجديد ينسجم مع استراتيجية البورصة الهادفة إلى جذب جهات إصدار صكوك في أسواق رأس المال الإسلامية من مختلف القطاعات المحلية والدولية، مشيراً إلى الاستمرار في توطيد العلاقات في مجال الصكوك لدعم وتلبية احتياجات جهات الإصدار والمستثمرين.

وكان حجم الاكتتاب في إصدار صكوك مجموعة "جي أف أتش" بلغ 2.5 مرة الحجم المعروض بإجمالي 750 مليون دولار، وجرة تخصيص 53 في المئة منه لمستثمرين إقليميين والنسبة المتبقية لمستثمرين دوليين، وشكل مديرو الصناديق الاستثمارية 61 في المئة من المستثمرين، في حين النسبة المتبقية كانت من نصيب المؤسسات الدولية.