"بنك أبوظبي التجاري" يعيّن 477 شخصاً من الكوادر الإماراتية في 2021

  • 2022-01-11
  • 10:35

"بنك أبوظبي التجاري" يعيّن 477 شخصاً من الكوادر الإماراتية في 2021

أعلنت مجموعة "بنك أبوظبي التجاري" عن تعزيز صفوف كوادرها الإماراتية بتعيين 477 مواطناً إماراتياً خلال العام 2021، وذلك ضمن استراتيجية البنك وتوجيهات مجلس الإدارة تجاه التوطين وتماشياً وانسجاماً مع رؤية القيادة الإماراتية بدعم جهود التوطين في القطاعات الاقتصادية كافة، ولاسيما على صعيد تعزيز تمثيل الكفاءات الشابة في فرق العمل.

وأضاف البنك في بيان أن إجمالي عدد المواطنين العاملين لدى المجموعة بلغ نحو 1854 مواطناً بما يعادل 18 في المئة تقريباً من إجمالي الكوادر الوطنية العاملة في القطاع المصرفي في دولة الإمارات، مشيراً إلى أن نسبة التوطين لدى المجموعة ارتفعت لتصل إلى 38 في المئة من إجمالي القوى العاملة، في حين بلغت نسبة التوطين في "مصرف الهلال" التابع لمجموعة "بنك أبوظبي التجاري" 51 في المئة، والتي تُقدر كأعلى نسبة في التوطين على مستوى القطاع المصرفي في دولة الإمارات.

وأوضح أن الكفاءات المواطنة تشكل نسبة 30 في المئة من المناصب القيادية العليا على مستوى المجموعة، مشيراً إلى تمتع الكفاءات النسائية الإماراتية بحضور قوي في مجموعة "بنك أبو ظبي التجاري" وتشغل نحو 50 في المئة من الكوادر المواطنة في المناصب الإدارية العليا والمتوسطة على مستوى المجموعة.

وحول توفير فرص التطور المهني للخريجين، ذكر أن 95 في المئة ممن تم تعيينهم في العام 2021 من حملة الشهادات الجامعية أو أعلى، ونحو 75 في المئة ممن تم تعيينهم في العام 2021 يعدّ البنك وجهة العمل الأولى لهم.

ولفت النظر إلى أن الموظفين الجدد من أصحاب الخبرات باشروا أعمالهم بينما خضع الخريجون الجدد إلى برامج تدريبية مكثفة لإعدادهم لاستلام مهامهم التخصصية لدى البنك، مشيراً إلى أنه تم طرح العديد من برامج التدريب والتعليم والتطوير المخصصة للمواطنين الإماراتيين، حيث تم إنجاز أكثر من 105 آلاف ساعة تدريب خلال العام 2021 وتهدف المجموعة إلى تحقيق 150 ألف ساعة تدريب خلال العام 2022.

عريقات: نوكد التزامنا بمواصلة المسيرة

وفي هذا السياق، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة "بنك أبوظبي التجاري" علاء عريقات إنه فيما تواصل المجموعة وبتوجيهات ودعم مجلس الإدارة استقطاب وجذب الكفاءات الإماراتية إلى صفوفها وتحقيق معدلات متميزة للتوطين، تؤكد التزامها بمواصلة هذه المسيرة وبذل الجهود اللازمة كافة لتعزيز دورها في تحقيق الرؤية التي وضعتها القيادة الإماراتية.

وأضاف عريقات أن مبادرات التوطين تشكّل ركناً أساسياً في مسيرة تطور الدولة وبناء مستقبل مستدام لأبنائها، وبالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين كشركة "مبادلة للاستثمار" وهيئة الموارد البشرية لإمارة أبوظبي وسوق أبوظبي العالمي، مشيراً إلى أنه وبتوجيهات المصرف المركزي للدولة، فإن البنك يسعى باستمرار إلى دعم هذه الجهود والمساهمة في تسريعها لبناء جيلٍ متمكّن يمتلك من الخبرات والكفاءات ما يليق بمكانة دولة الإمارات.

ولفت النظر إلى أنه انطلاقاً من مسؤولية البنك الراسخة كمؤسسة مصرفية وطنية مرتبطة ارتباطاً وثيقاً بمجتمعها المحلي، سيواصل تركيزه على تطوير كفاءاته الإماراتية والاستثمار في المواهب الواعدة وتوفير فرص التطور والنمو لها لتتمكّن من المساهمة في مستقبل الصناعة المصرفية في الدولة.