"معادن" و"بنك التصدير والاستيراد" السعودي يوقعان وثيقة تأمين ائتمان صادرات

  • 2022-01-10
  • 20:04

"معادن" و"بنك التصدير والاستيراد" السعودي يوقعان وثيقة تأمين ائتمان صادرات

وقّعت "معادن" مع "بنك التصدير والاستيراد" السعودي وثيقة تأمين ائتمان صادرات لتقديم تغطيات ائتمانية لتصدير منتجات معادن السعودية، وزيادة حصتها السوقية دولياً.

ووقع الوثيقة كل من الرئيس التنفيذي لـ"بنك التصدير والاستيراد السعودي" سعد بن عبدالعزيز الخلب، والرئيس التنفيذي لـ"معادن" عبدالعزيز بن عسكر الحربي وفي حضور عدد من المسؤولين في الجهتين.

وتسهم هذه الوثيقة من تقليل مخاطر التصدير لمنتجات معادن لتعزيز ورفع حجم صادراتها لتلبية حجم الطلب من الأسواق العالمية، حيث يسعى "بنك التصدير والاستيراد السعودي" من خلال هذه الوثيقة إلى فتح المجال لـ"معادن" والمنتج الوطني للمنافسة في الأسواق الخارجية والدخول الى أسواق جديدة، التي تأتي في إطار اهتمام الحكومة السعودية بتعزيز وتمكين الصادرات غير النفطية وزيادة أثرها في تنمية الاقتصاد الوطني، وذلك بتناغم تام مع مستهدفات "رؤية المملكة 2030" وتطلعاتها لتصدير المزيد من المنتجات السعودية غير النفطية.

يذكر أن "معادن" أسست منذ إدراجها في السوق المالية السعودية في العام 2008 واحدةً من أكبر سلاسل التصنيع في العالم التي تتضمن عملية إنتاج مُتكاملة لأسمدة فوسفات والأمونيوم من المنجم إلى السوق.