"القمة العالمية لطاقة المستقبل 2022" في أبوظبي تستقطب رواد الصناعة الدوليين في يناير 2022

  • 2021-12-20
  • 11:14

"القمة العالمية لطاقة المستقبل 2022" في أبوظبي تستقطب رواد الصناعة الدوليين في يناير 2022

تنعقد "القمة العالمية لطاقة المستقبل 2022" في إطار "أسبوع أبوظبي للاستدامة 2022" الذي تستضيفه شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر"، حيث تقام القمة العالمية الرفيعة المستوى في "مركز أبوظبي الوطني للمعارض" في الفترة من 17 إلى 19 كانون الثاني/يناير 2022 وتستقطب رواد الصناعة الدوليين لاستعراض آخر ما توصلوا إليه من تقنيات وابتكارات حديثة.

وتناقش القمة في دورتها الـ14، والتي تنظّمها "RX الشرق الأوسط" مواضيع الاستدامة والتحول العالمي إلى الطاقة النظيفة وذلك خلال فعاليات المعرض وعروض التكنولوجيا والابتكارات الحديثة من جميع أنحاء العالم، وكذلك المنتديات التي تناقش آخر التوجهات وأفضل الممارسات في الصناعة، وقد أكد عدد من الشركات الدولية المتخصصة في المجال المشاركة في الحدث، بالإضافة إلى كبار المستثمرين في المنطقة والمستفيدين من الحكومات والشركات وأصحاب المشاريع ورجال الأعمال.

وشهدت القمة في الدورة السابقة خلال العام 2020 مشاركة من 125 دولة، ما يعكس مكانة أبوظبي كمركز للأعمال في موقع حيوي يتوسط أوروبا وآسيا وأفريقيا، وسجلت زيادة تصل إلى 11 في المئة من الحضور الدولي والذي وصل إلى 34000 شخص، كما تم توقيع ما لا يقل عن 27 مذكرة تفاهم بين 227 شركة مشاركة، من بينها 72 شركة من الإمارات تعرض 840 علامة تجارية عالمية.

وتستضيف القمة أجنحة لـ 11 دولة تتميز بتقنيات مبتكرة للطاقة النظيفة والاستدامة، وتربط الأسواق الناشئة في الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا مع لاعبين تقنيين من جميع أنحاء أوروبا وأميركا الشمالية وآسيا. هذه الأجنحة من اليابان والصين ونيجيريا وإيطاليا وهولندا والنمسا وكوريا، وفرنسا، والهند، وسويسرا.

ويقدم برنامج "تواصل الأعمال المستدامة" المزيد من الدعم لشبكات الأعمال في الفعالية، فهو منصة لا مثيل لها تربط المشترين بمزودي التكنولوجيا العالميين وتعمل على تسريع حركة تطوير المشاريع في قمة طاقة المستقبل، وقد تمكنت المنصة خلال القمة السابقة من استضافة أكثر من 200 مشترٍ مؤهل وتيسير إقامة 200 اجتماع عمل.

وكانت "الوكالة الدولية للطاقة المتجددة" قد ذكرت في وقت سابق من العام الحالي أنه تمت إضافة أكثر من 260 جيغاواط من الطاقة المتجددة على مستوى العالم في العام 2020 على الرغم من البيئة الاقتصادية العالمية الصعبة، حيث مثلت الطاقة المتجددة نسبة 80 في المئة من إجمالي السعة الكهربائية المضافة، وشكلت الطاقة الشمسية وطاقة الرياح 91 في المئة منها.

موراليس: القمة فرصة لعرض منتجاتنا من أجهزة عالية الجودة

وفي هذا السياق، أكد الرئيس التنفيذي لشركة "Soltec" راؤول موراليس أهمية المشاركة في القمة العالمية لطاقة المستقبل مشيراً إلى أن مشاركة الشركة بالقمة تعدّ فرصة رائعة لعرض منتجاتها من أجهزة عالية الجودة تعمل على تتبع الطاقة الشمسية للمشاريع الرئيسية في جميع أنحاء المنطقة".

قنديل: القمة منصة للقاء عملائنا الحاليين والجدد

من جانبه، قال مدير المبيعات الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط في شركة "Andritz" علي قنديل إن القمة تمنح الشركة منصة للقاء العملاء الحاليين والجدد، مشيراً إلى تطلعها لمشاركتها في هذا الحدث لعرض أحدث تقنياتها المخصصة لتعزيز حلول المياه.

وأضاف قنديل أن أبرز ما يدفع الشركة لمواصلة الابتكار هو نهج الشراكة بين القطاعين العام والخاص الذي تتبناه حكومات الشرق الأوسط، متوقعاً الإعلان عن المزيد من المشاريع لتلبية الطلب المتزايد على المياه الذي يدقعه الارتفاع السكاني وتغيّر المناخ.

توختن: القمة تضيف بعداً تجارياً مهماً لـ"أسبوع أبوظبي للاستدامة"

وأما مدير فعاليات المجموعة في "القمة العالمية لطاقة المستقبل" غرانت توختن فقال إن القمة العالمية تضيف بُعداً تجارياً مهماً لـ"أسبوع أبوظبي للاستدامة"، حيث تمثل منصة مهمة تستقطب مشاركة شركات بارزة في مجالات الطاقة المتجددة والتقنيات النظيفة والاستدامة لاستعراض آخر الحلول والابتكارات التي توصلت إليها، بالإضافة إلى إتاحة المجال أمامها لإبرام شراكات من شأنها المساهمة في تسريع وتيرة التنمية المستدامة في منطقة الشرق الأوسط والعالم.