"مبادلة للاستثمار" تستحوذ على حصة 1.9 في المئة في "سيبور" الروسية

  • 2021-12-09
  • 12:02

"مبادلة للاستثمار" تستحوذ على حصة 1.9 في المئة في "سيبور" الروسية

استحوذت شركة "مبادلة للاستثمار" الإماراتية على حصّة 1.9 في المئة في شركة "سيبور" الروسية للبتروكيماويات المتكاملة والتي تعتبر واحدة من أسرع الشركات نمواً في قطاع البتروكيماويات العالمي.

وتم الاتفاق بين الطرفين على شروط صفقة الاستحواذ قبل اندماج "سيبور" أخيراً مع شركة "تايف"، والذي كان ضرورياً لتعزيز مكانة الشركة في أسواق البولي أوليفين والمطاط، ونمو مشاريعها الرأسمالية، وتمكينها من استكشاف المزيد من فرص التعاون مع جهات أخرى.

وتأتي هذه الصفقة بين "مبادلة" و"سيبور" امتداداً لعلاقة شراكة وتعاون طويلة الأمد بين الطرفين. ففي العام 2015 استثمرت "مبادلة" في محطة "سيبور" لإعادة الشحن في أوست لوغا.

وتعد شركة "سيبور" التي تأسست في العام 1995 رائدة في قطاع صناعة البتروكيماويات الروسية، وتدير نموذج أعمال متوازناً ومتكاملاً وتقدم خدماتها لأكثر من 1800 عميل في 100 دولة حول العالم.

وتتبنى الشركة حالياً استراتيجية وإطار عمل تحوّلياً يأخذ في الاعتبار المعايير البيئية والاجتماعية والحوكمة المؤسسية، ومن المتوقع أن يمكّن هذا الشركةَ من التطور لتصبح واحدة من أبرز المساهمين في تحقيق الاستدامة في هذا القطاع.

المزروعي: الشركتان تتمتعان بشراكة راسخة منذ العام 2015

وفي هذا السياق، قال رئيس برنامج "مبادلة للاستثمار" في روسيا ورابطة الدول المستقلة فارس سهيل المزروعي إن الطرفين يتمتعان بشراكة راسخة منذ العام 2015، معبراً عن سعادته بأن تصبح "مبادلة" اليوم مساهمة في هذه الشركة.

وأضاف المزروعي: إن سجل "سيبور" الحافل في مجال إنجاز المشاريع الكبرى والواسعة النطاق، بالإضافة الى خلق القيمة لمستثمريها، هو شهادة على تميّز إدارة الشركة، معتبراً أن الاندماج الذي حصل أخيراً مع شركة "تايف" قد عزز وبصورة كبيرة، مكانة "سيبور" كواحدة من أكبر الشركات العالمية، وأتاح لها الاستفادة من فرص التعاون والتطور المستقبلي.

وأكد أن لدى "مبادلة" ثقة كبيرة في قدرة "سيبور" على التحوّل لتصبح رائدة في مجال الصناعات المنخفضة الكربون، وخلق قيمة دائمة لمستثمريها.