"Hub71" تتعاون مع "هيوليت باكرد" في سلسلة من البرامج لتنمية شركات التكنولوجيا الناشئة

  • 2021-12-01
  • 10:12

"Hub71" تتعاون مع "هيوليت باكرد" في سلسلة من البرامج لتنمية شركات التكنولوجيا الناشئة

وقّعت "Hub71" مذكرة تفاهم مع شركة "هيوليت باكرد "خلال "القمّة العالمية للصناعة والتصنيع 2021" التي اختتمت فعالياتها أخيراً بهدف التعاون مع سلسلة من البرامج المفيدة للطرفين والرامية إلى تنمية شركات التكنولوجيا الناشئة.

ووقّع الرئيس التنفيذي بالإنابة لـ"Hub71 " بدر العلماء والمدير الإداري لشركة "هيوليت باكرد" الإمارات العربية المتحدة أحمد الخلافي على التعاون الذي سيتيح إنشاء منظومة لتسريع الابتكار ترتكز على الطلب الحقيقي والعمليات والتكنولوجيات المتاحة في السوق مثل الذكاء الاصطناعي والحوسبة العالية الأداء.

وبموجب الاتفاقية، سيتاح للمؤسسين التواصل المباشر مع خبراء "هيوليت باكرد" والاستفادة من خبراتهم ومن فرص تطوير التكنولوجيات بالتعاون مع الشركة العالمية التي تقدم خدمات "من الحافة إلى السحابة".

ويمكن للشركات الناشئة المشارِكة الاستفادة من مركز "HPE Digital Life Garage " الذي يتيح لها اختبار أو تطوير نماذج أو حلول أولية يطلبها العملاء وإقامة الفعاليات لعرض هذه الحلول.

وستشارك "هيوليت باكرد" في النسخة القادمة من برنامج" The Outliers"، تحدي الشركاء السنوي الذي تقيمه "Hub71" بالتعاون مع شركائها من الشركات والحكومات والمصمم لمعالجة تحديات القطاع.

وستطرح "هيوليت باكرد" من خلال الشراكة الجديدة تحديات وتطلب من المؤسسين من حول العالم حلها، وسيتاح للشركة الناشئة الفائزة الحصول على تمويل من "Hub71" لتطوير الفكرة التي تختارها "هيوليت باكرد"، كما سيتم إدراج الشركات الناشئة الناجحة في القائمة المختصرة للاستفادة من مجموعة حوافز "Hub71 " المرنة التي تهدف إلى تسهيل مرحلة نمو هذه الشركات.

وبالإضافة إلى ذلك، سيتعاون الطرفان لدعم المؤسسين المنضمين إلى برنامج "Ventures Lab" من "Hub71" لبناء المشاريع، وتوفر بيانات حول احتياجات ومتطلّبات السوق من أجل مواءمة استراتيجيات الأعمال وإدارة نمو المنتجات.

العلماء: الشراكة ستسهم في تمكين الشركات الناشئة في "Hub71"

وفي هذا الصدد، قال الرئيس التنفيذي بالإنابة لـ"Hub71" بدر العلماء إن الشراكة مع "هيوليت باكرد" ستسهم في تمكين الشركات الناشئة في "Hub71" من دمج خبراتها لتقديم حلول متطورة للسوق، مشيراً إلى أنه سيتاح للمؤسسين التعاون مع "هيوليت باكرد" من خلال مركز التميز وبرامج "Hub71" التي ستزودهم بالمعرفة المتخصصة الضرورية للابتكار وتعزيز الجدوى التجارية.

وأضاف العلماء أن استقطاب "هيوليت باكرد" كشريك استراتيجي سيؤدي إلى تعزيز قيمة منظومة "Hub71"، لافتاً النظر إلى تطلع الأخيرة إلى إحداث تأثير إيجابي معاً على مجتمع الشركات الناشئة ككلّ.

الخلافي: نتطلع للمشاركة في أحدث برامج "Hub71" لمعالجة التحديات

من جهته، قال المدير العام لشركة "هيوليت باكرد" الإمارات العربية المتحدة أحمد الخلافي إن الشركة تفخر بشراكتها مع "Hub71" لتنمية شركات التكنولوجيا الناشئة في الإمارات، مؤكداً التطلع إلى المشاركة في أحدث برامجها لمعالجة التحديات التي يواجهها القطاع، وهو هدف يتماشى مع سعي "هيوليت باكرد" إلى الارتقاء بجودة حياة أفراد المجتمع وطرق عملهم.

وأضاف الخلافي أن مركز "HPE Digital Life Garage " سيؤدي دوراً رئيسياً في تسهيل وصول الشركات الناشئة إلى أحدث التكنولوجيات وخبرات الابتكار الرقمي والأدوات التي تحتاجها لتسريع تطبيق أهدافها الابتكارية.