Ford Ranger 2022 مزايا وقدرات معززة وخصائص اتصال ذكي

  • 2021-11-27
  • 10:20

Ford Ranger 2022 مزايا وقدرات معززة وخصائص اتصال ذكي

كشفت "فورد" عن الجيل الجديد من شاحنة "رينجر"، بتصميم معدّل وهيكل ونظام تعليق محدثين وخيارات من محركات البنزين أو الديزل، بما في ذلك محرك فورد V6 التوربيني القوي الذي يعمل بالديزل والمعزز بناقل حركة من 10 سرعات، بحسب السوق. وكانت "فورد" قد عهدت بمشروع الجيل الجديد من "رينجر" إلى مركز تطوير منتجات الشركة في أستراليا، الذي تعاون مع فرق عمل منتشرة في جميع أنحاء العالم، لإدخال أحدث التقنيات والقدرات ومزايا الأمان والخصائص الهندسية وتصميم التجارب واختبارها وفقاً لأكثر معايير "فورد" صرامة.

كما أطلقت "فورد" باقة من الخدمات المتكاملة والمرتكزة على تعزيز راحة العملاء وتلبية احتياجاتهم. وتشمل الباقة، حسب السوق، خدمات الاستلام والتوصيل، وبرنامج "رينجر كونسيرج" (Ranger Concierge)، إضافة إلى خيار خدمة حجز المواعيد عبر الإنترنت.

تصميم جديد، بقدرات عالية

يتميز تصميم الجيل الجديد من "رينجر" بالجرأة والقوة، مع لمسات تحمل مزايا شاحنات "فورد" العالمية. ويتضمن شبكة أمامية جديدة ومصابيح على شكل حرف C في المقدمة، وخطاً رقيقاً أسفل الجانبين يندمج مع أقواس العجلات. وللمرة الأولى، ستزود "فورد" شاحنة "رينجر" بمصابيح أمامية تعمل بنظام "ماتركس LED". وفي الخلف، تمّ تصميم المصابيح الخلفية لتنسجم مع شكل المقدمة. أما في الداخل، فقد تضمّنت المقصورة الداخلية مواد ناعمة الملمس، وشاشة مركزية بارزة تعمل باللمس تمّ تثبيتها عمودياً، إضافة إلى نظام الاتصال والترفيه المميز SYNC® 4 من "فورد"، ويمتاز طراز XLT بتصميمه الرياضي الأنيق والقوي، في حين يلبي طراز "ويلد تراك" تطلعات عشاق المغامرات الأكثر تشويقاً.

كما تمّ تزويد الجيل الجديد من "فورد رينجر" بهيكل مطوّر على قاعدة عجلات أطول بمقدار 50 مليمتر، ومسار أعرض بمقدار 50 مليمتر، مقارنة بالجيل السابق. ويوفّر الهيكل الأمامي مساحة أكبر في حجرة المحرك تتسع للمحرك الجديد المؤلف من ست أسطوانات، ويتيح لمالكي "رينجر" إضافة المزيد من تقنيات الدفع الأخرى في المستقبل، كما يتيح إمكانية فتح مقدمة الشاحنة للسماح بتدفق المزيد من الهواء إلى شبكة تبريد الهواء، الأمر الذي يساعد في الحفاظ على انخفاض درجات الحرارة أثناء عمليات سحب أو نقل الأحمال الثقيلة.

وزوّد محرك الديزل السداسي الأسطوانات V6 الجديد، سعة 3.0 لترات، بشاحن توربيني، كما يتوفر خياران اخران من محركات الديزل من أربع أسطوانات، أحدهما بشاحن توربيني واحد والآخر بشاحنين.

وستتوفر الشاحنة بخيار محرك البنزين EcoBoost، سعة 2.3 لتر، من أربع أسطوانات بقدرات عالية، وقد أضافت "فورد" خيارات جديدة تشمل ناقل حركة أوتوماتيكي مطوّر من 10 سرعات، أو ناقل حركة يدوي من ست سرعات، مقارنة بناقل الحركة الحالي الأوتوماتيكي ذات الست سرعات.

كما تمّ وضع العجلات الأمامية أبعد بمقدار 50 مليمتر للحصول على زاوية اقتراب أفضل وإحاطة خارجية لتعزيز الأداء وتجربة القيادة على الطرق الوعرة، وتم أيضاً نقل مخمّدات التعليق الخلفي إلى خارج قضبان الإطار لمنح السائقين والركاب تجربة ركوب أفضل سواء داخل المدينة أو على الطرق الوعرة.

وقد وفّرت "فورد" لعملاء "رينجر" فرصة الاختيار ما بين نظامين للدفع الرباعي (نظام إلكتروني للنقل بين السرعات أثناء القيادة، ونظام دفع رباعي متقدم مع خاصية تثبيت الإعدادات أو إلغائها).

مقصورة داخلية مرنة وعملية

جهّزت المقصورة "رينجر" الداخلية بميزات ذكية وتقنيات اتصال متطورة، ومساحات تخزين أكثر من أي وقت مضى. ويرتكز نظام الترفيه والاتصال على شاشة كبيرة تعمل باللمس قياس 10.1 بوصات أو 12 بوصة تتوسط الكونسول المركزي، وتتكامل هذه الشاشة مع لوحة العدادات الرقمية بالكامل المعزز بأحدث نظام ®SYNC4 من "فورد"، والذي يتيح للعملاء التحكم بأنظمة الترفيه والمعلومات وإجراء المكالمات الهاتفية عبر الأوامر الصوتية، كما تمت إضافة جهاز لتعديل الإشارات (مودم) إلى تجهيزات الشاحنة الأساسية، ما يتيح للعملاء اتصالاً سهلاً بالإنترنت أثناء التنقل عبر تطبيق FordPass، الذي يسمح بتشغيل الشاحنة عن بُعد، وفحص حالتها.

وقد تمّ نقل العديد من عناصر التحكم بأنماط القيادة التقليدية من لوحة العدادات والكونسول المركزي إلى شاشة عرض مخصصة لهذه الأنماط عبر نظام الترفيه والمعلومات ®SYNC.

وترتبط الشاشة بكاميرا بزاوية 360 درجة توفر للسائقين مزيداً من الراحة في عملية ركن الشاحنة والمساعدة في التعامل مع التضاريس الصعبة. ويوفر نظام إضاءة المنطقة الحصري Zone Lighting، الذي يمكن التحكم فيه من خلال نظام SYNC® داخل المقصورة أو من خلال تطبيق FordPass، إضاءة بزاوية 360 درجة حول الشاحنة، كما تمّ تزويد صندوق التحميل بإضاءة قوية من أسفل القضبان من الجانبين.

كما ستكون التقنيات المتوفرة كافة في الجيل الجديد من "فورد رينجر" متاحة للتحديثات مستقبلاً بفضل جهاز المودم المتوفر في الشاحنة، كما تمت إضافة مساحات تخزين ذكية في المقصورة والعديد من الخصائص المفيدة، مع نظام جديد لإدارة الحمولة.

وسيتمكن العملاء من إضفاء الطابع الشخصي على الشاحنة عبر مجموعة تضم نحو 600 من الملحقات الأصلية المخصصة لأغراض العمل والمغامرات والقيادة داخل المدينة، وذلك بحسب السوق.

وسيتم تصنيع الجيل الجديد من شاحنات فورد رينجر في مصانع فورد في تايلاند وجنوب أفريقيا ابتداءً من العام 2022.