"موانئ أبوظبي" توقع اتفاقية شراكة مع صندوق الثروة السيادي التركي لتطوير الموانئ في تركيا

  • 2021-11-25
  • 15:10

"موانئ أبوظبي" توقع اتفاقية شراكة مع صندوق الثروة السيادي التركي لتطوير الموانئ في تركيا

وقّعت مجموعة "موانئ أبوظبي" وصندوق الثروة السيادي التركي اتفاقية شراكة استراتيجية لاستطلاع الفرص الاستثمارية لتطوير وتشغيل الموانئ وتنسيق الجهود المشتركة لدراسة عدد من المشاريع الاستثمارية في القطاع اللوجيستي في تركيا، وذلك في حضور ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد آل نهيان والرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وجرت مراسم توقيع الاتفاقية في تركيا، حيث وقعها الرئيس التنفيذي لمجموعة "موانئ أبوظبي" محمد جمعة الشامسي والرئيس التنفيذي لصندوق الثروة السيادي التركي أرادا إيرمت.

وتنص الاتفاقية على تعاون الجانبين في استطلاع ودراسة عدد من الفرص الاستثمارية في تركيا، بالإضافة إلى إنشاء لجنة توجيهية مشتركة لتقييم تلك الفرص وتعزيز العلاقات والروابط التجارية بين الطرفين. وترسخ الاتفاقية من مكانة مجموعة "موانئ أبوظبي" بصفتها مؤسسة متكاملة عاملة في قطاعات الموانئ والخدمات اللوجيستية، كما تعزز من مستوى التبادل التجاري بين دولة الإمارات العربية المتحدة وتركيا.

وواصلت المجموعة توسيع حضورها على الصعيد العالمي من خلال توقيع مجموعة من اتفاقات التعاون مع عدد من المؤسسات الرائدة في كل من الأردن والعراق ومصر، وحرصت على توظيف خبراتها الواسعة في إدارة وتشغيل الموانئ العالمية والمناطق الصناعية والحرة والخدمات اللوجيستية لدعم نجاح هذه الاتفاقات.

الشامسي: تركيا توفر الكثير من الفرص الاستثمارية

وفي هذا السياق، قال الرئيس التنفيذي لـ"مجموعة موانئ أبوظبي" محمد جمعة الشامسي إن تركيا توفر الكثير من الفرص الاستثمارية الممتازة والجذابة للمجموعة، مبدياً ثقته بأن صندوق الثروة السيادي التركي سيكون شريكاً مثالياً للمجموعة لتحقيق خططها الطموحة.

وأضاف الشامسي أن هذه الاتفاقية تندرج ضمن إطار استراتيجية المجموعة الرامية إلى إعادة تصور جميع جوانب مستقبل التجارة والخدمات اللوجيستية العالمية.

إيرمت: تعزيز قدرتنا على تطوير المرافق والبنى التحتية

من جانبه، أعرب الرئيس التنفيذي لصندوق الثروة السيادي التركي أرادا إيرمت عن سعادته بالتعاون مع مجموعة "موانئ أبوظبي" والذي يأتي في إطار مجموعة واسعة من الإجراءات الوطنية التي تنفذها تركيا لتعزيز أداء قطاعات التجارة والخدمات البحرية واللوجيستية.

وأضاف إيرمت أن تركيا تملك عدداً من مرافق الموانئ ذات المواصفات العالمية، مشيراً إلى أن التعاون مع مجموعة "موانئ أبوظبي" سيعزز قدرة الصندوق على تطوير هذه المرافق والبنى التحتية وتحسين جودتها، بالإضافة إلى الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة من خلالها.