"صادرات" السعودية توقع مذكرة مع "مصرف التنمية الدولي" العراقي لدعم صادرات المملكة

  • 2021-10-25
  • 11:12

"صادرات" السعودية توقع مذكرة مع "مصرف التنمية الدولي" العراقي لدعم صادرات المملكة

وقّعت الشركة السعودية للصادرات الصناعية "صادرات" مذكرة تفاهم غير ملزمة مع "مصرف التنمية الدولي للاستثمار والتمويل" العراقي لدعم الصادرات السعودية.

وأوضحت الشركة في بيان لها على "تداول" إنها سبق ووقّعت عقد مشروع تمثيل الشركات السعودية في العراق مع "هيئة تنمية الصادرات السعودية" في 21 تشرين الأول/أكتوبر 2020، وأضافت أن الاتفاق يستهدف التعاون وتقديم الحلول والخدمات المالية المناسبة لدعم الصادرات السعودية للعراق، مشيرةً إلى أن مدة المذكرة سنة واحدة تبدأ من تاريخ التوقيع، لافتةً النظر إلى أنه لا يوجد أي أثر مالي خلال هذه المدة على أن يتم الإعلان لاحقاً عن أي تطورات أخرى بهذا الخصوص.

وتجدر الإشارة إلى أن "مصرف التنمية الدولي للاستثمار والتمويل" قد تأسس في العام 2011، ليصبح واحداً من أهم المصارف الرائدة على المستويين المحلي والإقليمي، وقد نجح منذ تأسيسه في الارتقاء إلى أعلى المستويات في مجال الإجراءات الداخلية والحوكمة المؤسسية، وهو ما نتج عنه حصول المصرف على تصنيف ائتماني عالمي بدرجة "BB-".

كما قام المصرف في العام 2019 بتوقيع مذكرة تفاهم مع "مؤسسة التمويل الدولية"، الذراع الاستثمارية للبنك الدولي، وذلك في مجال تمويل التبادل التجاري مؤكداً قوة وصلابة المصرف وسعيه للتوسع إقليمياً ودولياً.