"المنظمة العالمية للمناطق الحرة": سالم عمر سالم عضواً في مجلس الإدارة

  • 2021-07-31
  • 17:05

"المنظمة العالمية للمناطق الحرة": سالم عمر سالم عضواً في مجلس الإدارة

عيّنت "المنظمة العالمية للمناطق الحرة" مدير "المنطقة الحرة لمدينة الشارقة للنشر" سالم عمر سالم عضواً في مجلس إدارتها الجديد.

وسيتولّى سالم، من خلال منصبه الجديد، المساهمة في الجهود الإدارية والتنسيقية التي تقودها المنظمة ويعمل مع الأعضاء على تطوير الاستراتيجيات والسياسات ومراقبة الأداء المالي وتوفير الحوكمة المؤسسية الشاملة.  

وشملت عضوية سالم انضمامه إلى لجنة المعرفة التابعة للمنظمة، حيث سيكون ضمن الأعضاء المسؤولين عن تطوير القاعدة الفكرية لبحوث المنطقة الحرة اقتصادياً، وقواعد التجارة العالمية، بالإضافة إلى عدد من المهام المتعلقة بالتواصل مع المنظمات الدولية وجمعيات القطاع الخاص والشركات المتعددة الجنسيات وممثلي الصناعة والقطاع المالي التابعين لمجتمع الاستثمار الدولي.

ويشغل سالم منصب مدير "المنطقة الحرة لمدينة الشارقة للنشر" منذ العام 2017 وهو الرئيس التنفيذي لشركة "Busala Solutions" منذ العام 2018، كما شغل منصب مدير التسويق والمبيعات في "هيئة الشارقة للكتاب" ما بين العامين 2012 و2015 ومنصب مدير الاتصالات المؤسسية في شركة "موارد للتمويل" ما بين العامين 2011 و2012.

وتولّى مناصب أخرى عدة في شركة "موارد للتمويل" وهي: مدير مساعد في تطوير الأعمال خلال العام 2011 ومساعد في تطوير المنتجات ما بين العامين 2010 و2011 ومساعد في التواصل المؤسسي ما بين العامين 2009 و2010.

وحصل سالم على ماجيستير في الأعمال الدولية من "جامعة ولونغونغ" في دبي في العام 2011 بالإضافة إلى بكالوريوس في التسويق والإدارة العامة من جامعة الشارقة" في العام 2008.

وتسعى "المنظمة العالمية للمناطق الحرة" إلى توفير المعرفة والتواصل والدعم لجميع المناطق الحرة حول العالم التي تمتلك عضويتها، بهدف مساعدتها على تحقيق الأداء الأمثل ضمن أنشطتها كافة، ووضع المعايير اللازمة لتعزيز النظم البيئية الاقتصادية للمناطق الحرّة على الصعيدين العالمي والمحلي، بالإضافة إلى طرح إرشادات لإنشاء وإدارة المناطق الحرة.

وتجدر الإشارة إلى أن "المنطقة الحرة لمدينة الشارقة للنشر" هي عضو يمتلك حق التصويت في "المنظمة العالمية للمناطق الحرة" منذ العام 2019، وكانت قد حقّقت، منذ تأسيسها في العام 2017، سلسلة من الإنجازات حيث أصبحت أول منطقة حرة للنشر على مستوى العالم، وإحدى أبرز المناطق الحرة العالمية التي توفر للناشرين بيئة مزدهرة تساعدهم على النمو والوصول إلى أسواق جديدة حيث تحتضن اليوم شركات ومؤسسات تمثل قطاعات النشر والطباعة والتوزيع وصناعة الكتاب، وتوفر لها بيئة استثمارية واعدة، وبنية تحتية ذات مستوى عالمي، بالإضافة إلى مجموعة من المزايا التنافسية، وغيرها من الخدمات الفاعلة، لدعمها وتعزيز وصولها إلى الأسواق العالميّة.