"الياه سات" التابعة لمبادلة نحو الإدراج في سوق أبوظبي للأوراق المالية

  • 2021-06-21
  • 10:44

"الياه سات" التابعة لمبادلة نحو الإدراج في سوق أبوظبي للأوراق المالية

تتجه شركة الياه للاتصالات الفضائية (الياه سات)، المتخصصة في مجال تشغيل الأقمار الصناعية، لطرح نحو 30 في المئة على الأقل من أسهمها في طرح أولي (IPO)، وإدراج جميع أسهمها للتداول في سوق أبوظبي للأوراق المالية (ADX)، على أن يتوزع الطرح الأولي بين مجموعة من المستثمرين الأفراد في دولة الامارات ومن قبل مكتتبين من الشركات والمؤسسات المؤهلة للاكتتاب (في إطار الطرح المخصص للمستثمرين المؤهلين). ومن المتوقع البدء بعملية الطرح ثم إدراج الأسهم في الربع الثالث من العام الحالي، وسيتوقف ذلك على ظروف السوق والحصول على جميع الموافقات التنظيمية المطلوبة.

 


 وقال الرئيس التنفيذي لقطاع الاستثمار في الإمارات بشركة مبادلة؛ ورئيس مجلس إدارة شركة "الياه سات" مصبح الكعبي، الرئيس التنفيذي لقطاع الاستثمار في الإمارات بشركة مبادلة؛ ورئيس مجلس إدارة شركة "الياه سات" إن مبادلة للاستثمار نجحت في تأسيس الياه سات ودعم نمو أعمالها مستندة إلى خبراء التقنية والكفاءات الوطنية والعالمية العاملين بها، لتصبح شركة وطنية بارزة ومتخصصة في توفير خدمات الاتصالات عبر الأقمار الصناعية الثابتة والمتنقلة.

وأضاف أنه وانطلاقاً من السعي لإنشاء منظومة حيوية عالمية المستوى للابتكار والتكنولوجيا، وبهدف جذب المزيد من الاستثمارات إلى أبوظبي ودولة الإمارات بشكل عام، فإن طرح أسهم الياه سات للاكتتاب العام في سوق أبوظبي للأوراق المالية، من شأنه تعزيز مساهمة الشركة في نمو وتنويع وتطور الاقتصاد المحلي.

من جهته، قال الرئيس التنفيذي علي الهاشمي إن الإعلان عن الطرح العام الأولي والإدراج يمثلان نقلة نوعية وإنجازاً مهماً في مسيرة الياه سات، مشيراً إلى ان الشركة ستواصل العمل على تعزيز شراكاتها المحلية والدولية، والاستثمار في التقنيات الجديدة لتعزيز فرص النمو المستقبلية، ونعتقد أننا نجحنا في بناء سجل حافل بالتميز من حيث أدائنا المالي والتشغيلي طيلة هذه السنوات، ونتطلع لاستقبال مستثمرين جدد يشاركوننا مسيرة نمو الياه سات وتطورها".

تفاصيل الطرح


ومن المقرر أن يتم الطرح على شريحتين، تتضمن الشريحة الأولى المكتتبين من الأفراد والمستثمرين في دولة الإمارات العربية المتحدة، بينما تشمل الشريحة الثانية المكتتبين من الشركات والمؤسسات المؤهلة للاكتتاب في دولة الإمارات العربية المتحدة من دول أخرى، على أن يتم تحديد سعر طرح السهم من خلال اتباع آلية البناء السعري للسهم بناءً على سجل أوامر الاكتتاب.

ويجري طرح جميع الأسهم من قبل المساهم البائع، والذي يعتبر، قبل الطرح، المساهم الوحيد في شركة الياه سات. ومن المقرر أن توافق الشركة والمساهم البائع على ترتيبات الإغلاق التي تقيد إجراءات التصرف في أسهم الشركة لفترة زمنية بعد قبول إدراج الأسهم.


المنسقون والمديرون  

وقد تم تعيين بنك أبوظبي الأول؛ وميريل لينش إنترناشيونال؛ ومورغان ستانلي وشركاه؛ وإنترناشيونال بي إل سي، بصفة المنسقين العالميين المشتركين، كما تم تعيين بنك أبوظبي التجاري؛ والمجموعة المالية هيرمس الإمارات العربية المتحدة؛ وبنك إتش إس بي سي الشرق الأوسط المحدود، بصفة مديري الاكتتاب المشتركين. وتم تعيين بنك أبوظبي الأول بصفة بنك تلقي الاكتتاب الرئيسي، كما تم تعيين بنك أبوظبي التجاري بصفته بنك تلقي الاكتتاب. وأقرّت لجنة الرقابة الشرعية الداخلية لبنك اتش اس بي سي الشرق الأوسط المحدود بأن الطرح متوافق مع الشريعة الإسلامية.