الخريف: لن نقبل المنتجات الرديئة

  • 2020-02-07
  • 10:41

الخريف: لن نقبل المنتجات الرديئة

أشار وزير الصناعة والثروة المعدنية السعودي بندر الخريف إلى أن الوزارة لن تقبل بوجود المنتجات الرديئة في السوق السعودية، والتي تخلّ بالمنافسة مع الشركات الوطنية، موضحاً أنه تم تشكيل فريق مشترك مع عدة جهات حكومية وخاصة بينها الهيئة العامة للجمارك والهيئة العامة للمواصفات والمقاييس والجودة، لتصحيح وضع هذه المنتجات وإيجاد الحلول.

ولفت الخريف، خلال تفقده مشاريع المدينة الصناعية الثانية في الرياض، النظر  إلى أن الجميع حريص على دعم وتمكين الشركات الوطنية، مضيفاً أن تطبيق الحلول بشكل سريع يسهم في ضخ الشركات الوطنية استثمارات جديدة داخل السعودية وخارجها.

وقال إنّ التنمية الصناعية بمشاركة القطاع الخاص تحظى بالدعم الكبير من الحكومة السعودية، من أجل ترسيخ ركائز الاقتصاد المحلي، وتحقيق التنمية المستدامة طبقا لما تنشده "رؤية السعودية 2030"ـ مؤكدا أن مراحل الإصلاح الاقتصادي تسير بخطى حثيثة، وفق شهادات أكبر المؤسسات الدولية المتخصصة.

وأضاف أن "مدن" بما تقدمه من خدمات ومنتجات نوعية تعد محوراً رئيساً للنهوض بالقطاع الصناعي في المملكة، وهي تواصل جهودها من أجل جذب مزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية ذات القيمة المضافة، ونقل وتوطين المعرفة إلى مدنها الصناعية.

وحول دور هيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية في دعم الصناعة الوطنية والمصانع المحلية، قال الخريف إن نظام الهيئة بدأ في التطبيق، واللوائح صدرت ولا يوجد شك في أنه سيكون له أثر كبير في الصناعة في المملكة.