"جنرال موتورز" تؤكد التزامها بالسيارات الكهربائية

  • 2020-02-06
  • 09:00

"جنرال موتورز" تؤكد التزامها بالسيارات الكهربائية

  • خطار زيدان

تستمر "جنرال موتورز" في وضع الاستراتيجيات واتخاذ العديد من الإجراءات في سبيل التحوّل نحو المستقبل، مع التركيز على الاستدامة. وأكدت الشركة على التزامها بناء مستقبل تكون فيه السيارات كهربائية بالكامل وذاتية القيادة.

وكانت الشركة قد أعلنت مؤخرًا عن استثمار 2.2 مليار دولار أميركي في مصنعها في ديترويت-هامترامك لإنتاج تشكيلة كاملة من مركبات البيك أب وسيارات الدفع الرباعي الكهربائية لجميع علاماتها التجارية، بما في ذلك سيارة "جي ام سي هامر" الكهربائية الجديدة كلياً. كما سيبدأ إنتاج مركبات البيك أب الكهربائية في خريف العام 2021.

وفي نهاية العام الماضي، أعلنت "جنرال موتورز" و "إل جي كيم" LG Chem عن تعاونهما في مشروع مشترك لإنتاج خلايا بطارية في مصنع جديد في مدينة لوردستاون في ولاية أوهايو. وسيساعد هذا المشروع المشترك في خفض تكاليف البطارية إلى مستويات غير مسبوقة في القطاع، وبالتالي خفض أسعار السيارات الكهربائية. وستبلغ الطاقة الإنتاجية للمصنع الجديد أكثر من 30 جيجاوات في الساعة. كما كانت "جنرال موتورز" قد أعلنت في شهر مايو من العام الماضي عن تعاونها مع شركة "بيكتل" لنشر محطات شحن سريع للسيارات الكهربائية. وقد أحرزت الشركتان تقدماً ملحوظاً في سياق خطتهما هذه لتطوير ونشر آلاف محطات الشحن في جميع أنحاء الولايات المتحدة الأميركية، ومن المتوقع أن تدخل شبكة المحطات هذه في الخدمة بحلول العام 2021.

وفي شهر مارس من عام 2019، أعلنت "جنرال موتورز" عن استثمار بقيمة 300 مليون دولار أميركي في منشأتها للتجميع في بلدة أوريون في ولاية ميشيغان لإنتاج سيارة شفروليه كهربائية جديدة، ما سيوفر 400 فرصة عمل جديدة في المنشأة.

الجدير ذكره أن شركة "جنرال موتورز" تنتج منذ نوفمبر 2017 طراز Bolt الكهربائي بالكامل، وقد طورته بنسخة العام 2020، وجهزته ببطارية LG ليثيوم أيون بقوة 60 كيلو واط/ ساعة، وبات بإمكانه قطع مسافة يصل مداها إلى ما بين 380 و 520 كم في عملية شحن واحدة.