"كامكو إنفست -السعودية": إبراهيم الشريدة رئيساً تنفيذياً

  • 2021-02-09
  • 10:45

"كامكو إنفست -السعودية": إبراهيم الشريدة رئيساً تنفيذياً

عيّنت كامكو إنفست إبراهيم الشريدة رئيساً تنفيذياً لعملياتها في المملكة العربية السعودية، وينضم الشريدة إلى كامكو إنفست-السعودية بخبرة طويلة في الأعمال المصرفية والاستثمار، وذلك بعد أن شغل مهاماً تنفيذية عدة مع عدد من شركات إدارة الأصول في السعودية. ويملك إبراهيم الشريدة على وجه التحديد خبرة في جميع القطاعات الأساسية لإدارة الأصول والثروات، من خلال إدارة مختلف فئات الأصول وبناء علاقات قوية مع العملاء. 

وقبل انضمامه إلى كامكو إنفست-السعودية، ترأس الشريدة فريق إدارة الثروات في شركة الراجحي المالية، حيث قاد فريقاً مكوناً من 40 شخصاً وحجم أصول مدارة يزيد على 46 مليار ريال سعودي في فئات أصول متعددة، وسبق له أن شغل رئيس إدارة المحافظ في شركة الراجحي المالية، ورئيس قسم الأسواق المالية والنقدية بالإنابة ومدير أول للصناديق في أديم كابيتال في المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى مهام عدة في سامبا كابيتال في المملكة حيث بدأ حياته المهنية، وكان آخرها مديراً أول للصناديق والمحافظ الاستثمارية في إدارة الأسهم، وسوق المال، والصناديق العقارية التابعة لقسم إدارة الأصول.
يذكر أن إبراهيم الشريدة حاصل على درجة البكالوريوس في المعلومات الإدارية وماجستير إدارة الأعمال من جامعة كولورادو التقنية في الولايات المتحدة الأميركية.

قيمة مضافة 

وعبّر رئيس مجلس إدارة كامكو إنفست-السعودية سفيان زامل الزامل عن ثقته بأن الخبرات التي يتمتع بها وسجله الحافل بالإنجازات سيكونان قيمة مضافة لعمليات الشركة في المملكة وسيساهمان في تنفيذ استراتيجية نمو المجموعة.
من جهته، قال الرئيس التنفيذي الجديد إبراهيم الشريدة "أتطلع للعمل مع الفريق لتعزيز مكانتنا في السوق السعودي مستفيدين من الموارد الهائلة التي توفرها كامكو إنفست بالإضافة إلى انتشارها الإقليمي".

12.9 مليار دولار أصول مدارة 

يذكر أن كامكو إنفست تدير أصولاً بنحو 12.9 مليار دولار في فئات أصول وأسواق مختلفة مما يجعلها خامس أكبر مدير أصول في دول مجلس التعاون الخليجي وفقاً لتقرير إدارة الأصول الصادر عن وكالة موديز في أيلول/سبتمبر 2019. 
وتدير كامكو إنفست-السعودية صندوق كامكو للأسهم السعودية بحجم أصول يزيد على 685 مليون ريال سعودي (كما في 7 شباط/فبراير 2021)، ما يجعله ثاني أكبر صندوق أسهم تقليدي في المملكة وأكبر صندوق مدار من شركة استثمار مستقلة غير تابعة لبنك محلي.