وزارة الطاقة العمانية توقع اتفاقية مع "مجان إينرجي"

  • 2021-02-08
  • 12:45

وزارة الطاقة العمانية توقع اتفاقية مع "مجان إينرجي"

وقّعت وزارة الطاقة والمعادن العمانية اتفاقية مع شركة "مجان إينرجي" في منطقة الامتياز الرقم 71 البالغة مساحتها 282 كيلومتراً مربّعاً.

ووقع الاتفاقية كل من وزير الطاقة والمعادن العماني محمد بن حمد الرمحي والرئيس التنفيذي لشركة "مجان إينرجي" ايهاب الحاج.

وتنص الاتفاقية على التزام الشركة إجراء الدراسات الجيولوجية والجيوفيزيائية لحقل "حبحب" وحفر عدد من الآبار التقييمية والانتاجية التجريبية، واستخدام آخر ما توصلت اليه التكنولوجيا في مجال الاستخلاص المعزّز للنفط الثقيل المتواجد في هذه المنطقة.

الشيدي: المربّع 71 يعدّ واعداً

وفي هذا السياق، أكد المدير العام لشؤون استثمارات النفط والغاز في وزارة الطاقة والمعادن سلمان بن محمد الشيدي أن المربع 71 يعد واعداً لأن فيه استكشافات سابقة منذ 30 عاماً والمتمثلة بحقل "حبحب"، مشيراً إلى أن شركة "إينرجي مجان" ستأخذ فترة ما بين 3 إلى 5 سنوات لتجربة تكنولوجيا جديدة للإنتاج من هذا الحقل الذي يمتاز بوجود نفط ثقيل وعميق جداً.

وأضاف الشيدي أن شركة "إينرجي مجان" وبشراكتها مع متخصصين من الصين ستستخدم أحدث الطرق التكنولوجية خلال تجربتها في السنوات الثلاث الاولى، مشيراً إلى أن الشركة ملتزمة باستثمار ما بين 15 الى 20 مليون دولار من ضمنها حفر آبار لعمل التجربة.

 وأمل بأن تتكلّل جهود شركة "إينرجي للطاقة "بالنجاح في استكشاف حقول بترولية جديدة تساهم في زيادة الاحتياطي البترولي ورفع معدلات الإنتاج في السلطنة.

الحاج: "مجان إينرجي" قامت بدراسات حول كيفية الإنتاج من حقول النفط الثقيل

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة "مجان إينرجي" إيهاب الحاج إن الشركة قد قامت بدراسات سابقة حول كيفية الانتاج من الحقول التي يتواجد فيها النفط الثقيل، مشيراً إلى أن الشركة لديها 3 سنوات من التجارب في حقل "حبحب" بهدف الانتاج بطريقة اقتصادية ليساهم في زيادة الانتاج النفطي للسلطنة خصوصاً وأن الحقل يمتاز بوجود كميات مشجعة من النفط الثقيل.