الأهلي التجاري: نحو إصدار صكوك مقومة بالدولار

  • 2021-01-17
  • 10:50

الأهلي التجاري: نحو إصدار صكوك مقومة بالدولار

أكّد البنك الأهلي التجاري عن عزمه إصدار صكوك إضافية من الفئة 1 مقومة بالدولار عبر شركة "إن سي بي الفئة 1 صكوك المحدودة" (شركة معفاة ذات مسؤولية محدودة في جزر الكايمان). 
وأوضح البنك أنه عيّن سيتي غروب غلوبال ماركتس ليمتد، وبنك الإمارات دبي الوطني، وغولدمان ساكس إنترناشيونال، وجيه بي مورغان سيكيوريتيز بي إل سي، وشركة إم يو إف جي سيكيوريتيز إي إم إي إيه بي إل سي، والأهلي كابيتال، وبنك ستاندرد تشارترد كمديرين رئيسيين مشتركين ومديرين لسجل الاكتتاب وذلك للطرح المحتمل.
وذكر أنه سيتم تحديد عدد وقيمة الصكوك التي سيتم إصدارها وفقاً لظروف السوق، مشيراً إلى أن الغرض من الطرح المحتمل هو تحسين وتعزيز رأس مال البنك من الفئة الأولى ولأغراض الشركة العامة.
وأشار إلى أن الطرح المحتمل يخضع إلى موافقة الجهات الرسمية ذات العلاقة، وسيتم وفقاً للأنظمة واللوائح السارية، مؤكداً أن هذا الإعلان لا يشكّل دعوة لعرض شراء أو تملك أو الاكتتاب في أي أوراق مالية، ويخضع لشروط وأحكام الصكوك.
وأوضح البنك أنه سيقوم بالإعلان عن أي تطورات جوهرية أخرى ذات العلاقة في حينه، منوهاً إلى أن أي طرح للصكوك في الدول المزمع طرح الصكوك فيها سيقتصر على المستثمرين المؤهلين حسب القواعد واللوائح الخاصة بهذه الدول.