كيف تحمي البيانات الالكترونية لشركتك؟

  • 2019-12-16
  • 10:38

كيف تحمي البيانات الالكترونية لشركتك؟

أطلقت شركة "سنتيل وان" قسماً للأبحاث تحت اسم "سنتينل لابس"، سيعمل على تحديد التوجهات المتعلقة بالهجمات الالكترونية الجديدة، والحد من أثرها على الشركات. كما سيقوم بدعم مهام "أول حل" لاستقصاء التهديدات من "سنتينل وان"، وهي خدمة مخصصة لمراقبة التهديدات المدارة والإبلاغ عنها، والمصممة لتزويد عملاء "سنتيل وان" في منطقة الشرق الأوسط والعالم بأحدث تقارير المحللين حول أساليب وتقنيات الأمن الالكتروني.

وأوضحت الشركة الرائدة في تصميم أنظمة الحماية الطرفية المستقلة، أن القسم الجديد سيكون بإدارة خبير الأمن الالكتروني الشهير فيتالي كريميز المتخصص في البحث والتحقيق حول الهجمات الإلكترونية المعقدة، وعمليات اختراق الشبكات، وسرقة البيانات.

وبفضل هذه المنصة الجديدة، ستقوم "سنتيل وان" بتوفير وصول آمن ومستقر لعملائها على مدار الساعة وعلى مدى الأسبوع إلى بيانات المنصة، إلى جانب الحصول على التحديثات اليومية والتقارير التفصيلية لاستقصاء التهديدات ومقاييس أثر الهجمات وغيرها من الطلبات المتعلقة بالحصول على المعلومات والتقارير الموجزة.

وإلى جانب حل استقصاء التهديدات ومدونة أبحاث التهديدات، خصص قسم "سنتينل لابس" أيضاً مساحة واسعة وجديدة لأعضاء مجتمع الأمن الإلكتروني، يستطيعون من خلاله طرح مشاركاتهم حول أحدث المعلومات المتعلقة بنواقل التهديدات الحالية، كما أنه يشكل منصة تفاعلية لهم لتبادل مؤشرات معالجة الهجمات.

وتعقيباً على إطلاق المنصة الجديدة، أكد المدير الإقليمي لدى شركة "سنتينل وان"، تامر عودة  أن منطقة الشرق الأوسط باتت تعتمد بدرجة متنامية على التكنولوجيا الحديثة، وذلك في ظل انتشار موجة التحول الرقمي المتسارعة، مشيراً إلى أن دخول كل من شبكات الجيل الخامس 5G، والحوسبة السحابية، والتبني المتزايد لتقنية إنترنت الأشياء حيز الاستثمار في المنطقة، سيؤدي إلى توسيع نطاق التهديدات الإلكترونية، وخلق المزيد من الفرص أمام الجهات المهاجمة. وأوضح أنه في ظل هذا الواقع، فإن "سنتينل لابس" سيعمل على توفير

توفير المزيد من الرؤى والشفافية لعملاء الشركة الإقليميين ما سيضفي قيمة هائلة لجهودهم المبذولة في صد عمليات الاختراق.

وأضاف أن "ساحة التهديدات الإلكترونية تتطور يومياً، لذا سيقدم قسم الأبحاث الجديد لدينا الدعم اللازم لخبراء الأمن الإلكتروني، وذلك لإبقائهم على علم بآخر المستجدات، ولاطلاعهم بشكل متواصل على التكتيكات والمقاييس المتطورة التي يستثمرها المجرمون".

وأشار إلى أنه من القدرات الرئيسية التي تتمتع بها منصة استقصاء التهديدات من "سنتينل وان"، والمدعومة من قسم "سنتينل لابس" تتمثل في المراقبة والإبلاغ بما في ذلك فحص حركة البيانات، وتتبع شبكات البوت نت ((Botnet الخبيثة، وتصور البيانات، والتنبيه ضد البرمجيات الخبيثة. والاستقصاء المتقدم للإشارات الذي يتضمن أبحاثاً حول البرمجيات الخبيثة، وتعطيل مجموعة التهديدات المستمرة والمتقدمة، وتتبع العناصر المفعلة للتهديدات، بالإضافة إلى الحلول الاستشارية والتي تشمل وضع استراتيجية مرنة، قادرة على تتبع التهديدات وتعطيلها على المدى الطويل.