أكوا باور ترفع حصتها في "هجر لإنتاج الكهرباء" إلى 22.5 في المئة

  • 2020-06-08
  • 11:29

أكوا باور ترفع حصتها في "هجر لإنتاج الكهرباء" إلى 22.5 في المئة

شركة "سامسونغ سي آند تي"، ما رفع مساهمتها في الشركة إلى نحو 22.5 في المئة، كما احتفظت "أكوا باور" بحق شراء حصص إضافية مستقبلاً.

وبموجب اتفاقية الشراء التي وقعتها، أصبحت "أكوا باور" ثاني أكبر مساهم في شركة "هجر لإنتاج الكهرباء" التي تشغل مشروع القُريّة المستقل للكهرباء في السعودية، فيما تعد الشركة السعودية للكهرباء أكبر المساهمين بنحو 50 في المئة في المشروع. 

وتعود ملكية شركة "هجر لإنتاج الكهرباء" بنسبة 50 في المئة إلى "الشركة السعودية للكهرباء"، فيما يملك النسبة المتبقية تحالف يضم كلاً من شركة "أكوا باور" بحصة ملكية تبلغ 22.49 في المئة (17.5 في المئة قبل الاتفاقية) و"صندوق مينا للبنية التحتية" بحصة 15 في المئة وشركة "سامسونغ سي آند تي" بحصة 12.51 في المئة (17.5 في المئة قبل الاتفاقية).

وقال الرئيس التنفيذي بادي بادماناثان إن رفع "أكوا باور مساهمتها في مشروع القُريّة المستقل لإنتاج الكهرباء، يعكس الثقة بالتوجهات الاقتصادية والاجتماعية في السعودية في سياق رؤية 2030، وأضاف أن الشركة ملتزمة بدعم خطط المملكة في تحقيق الازدهار ومواصلة التوسع في مختلف حلول لتوليد الطاقة وتحلية المياه وفق أعلى مستويات الكفاءة وبأقل التكاليف. 

من جهته، أوضح الرئيس التنفيذي للاستثمار راجيت ناندا أن الاستثمار في مشروع نموذجي كمشروع القرية لإنتاج الكهرباء يعكس أهمية الدور القطاع الخاص في دعم مسيرة التحول الاقتصادي في السعودية، مشيراً في الوقت نفسه إلى حيوية مساهمة الشركة السعودية للكهرباء في تطوير المشاريع.