الصندوق العماني للتكنولوجيا يستثمر في منصتين للتعليم والتأمين

  • 2020-05-04
  • 11:47

الصندوق العماني للتكنولوجيا يستثمر في منصتين للتعليم والتأمين

ضمن مبادرة المليون ريال في مواجهة كورونا

إستثمر الصندوق العماني للتكنولوجيا في منصتين عمانيتين جديدتين هما: المنصة التعليمية الذكية في التعليم الجامعي عن بُعد، ومنصة "بيمة" المتخصصة في قطاع التأمين.

وأوضح مدير الاستثمار في الصندوق هشام بن عبد الملك الهنائي أن هذه الاستثمارات تأتي في سياق مبادرة المليون ريال المطروحة من قبل الصندوق للمساهمة في تجاوز تداعيات انتشار كورونا، مشيراً إلى أن المبادرة تُعنى بالاستثمار في شركات عمانية ناشئة في مجال التقنية، والتي تساعد تقنياتها على الحد من انتشار وباء كورونا.

وأضاف أن استثمارات الصندوق تركّزت في منصات إلكترونية تقدم حلولاً في مجالات العمل عن بُعد، والمزايدة الإلكترونية، والتعليم عن بُعد، والتوصيل، والتجارة الإلكترونية لأسواق الخضروات والفاكهة وأسواق المواشي للجملة والمفرد.

بدوره، قال مؤسس منصة "بيمة" سعيد بن ناصر الراشدي إنها تعدّ أول منصة إلكترونية في السلطنة لتوفير خدمات التأمين من مجموعة شركات وقد تأسست على يد مجموعة من الشباب، مشيراً إلى أنها تسمح للعميل باستعراض مجموعة عروض تأمينية لسيارته من خمس شركات تأمين عاملة في السلطنة والاختيار من بينها ومن ثم يمكن للعميل شراء وثيقة التأمين المناسبة عبر الدفع إلكترونياً.

أما المشرف العام على المنصة التعليمية الذكية في التعليم الجامعي عن بعد الشيخ زياد بن طالب المعولي فأوضح أن اختيار المنصة ضمن مبادرة المليون ريال المعلنة من قبل الصندوق تدعم أهمية المنصة في المساهمة باستمرارية العملية التعليمية عن بعد في ظل هذه الظروف الاستثنائية.