الوكيل: القطاع الخاص مهم لدعم حركة التجارة العالمية

  • 2024-02-29
  • 08:50

الوكيل: القطاع الخاص مهم لدعم حركة التجارة العالمية


أكد رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية في مصر أحمد الوكيل، أهمية القطاع الخاص في دعم حركة التجارة العالمية، فضلاً عن كونه قاطرة للتنمية المستدامة في مختلف دول العالم.

وقال في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات "وام" على هامش فعاليات المؤتمر الوزاري الثالث عشر لمنظمة التجارة العالمية، "إن استضافة دولة الإمارات لهذا الحدث الدولي المهم تؤكد ريادتها في استضافة الأحداث والمحافل الدولة".

وأشار الوكيل إلى أن المؤتمر الوزاري الثالث عشر يناقش دور القطاع الخاص في حركة التجارة الإقليمية والعالمية، وبالتالي من المهم تسليط الضوء على دور القطاع الخاص في عالمنا العربي وسبل زيادة مساهمته في مختلف الأنشطة الاقتصادية.

وأكد أن القطاع الخاص لاعب رئيسي في قطاع التجارة، فضلاً عن قدرته على قيادة قاطرة التنمية المستدامة في مختلف دول العالم بسبب قدرته على خلق المزيد من فرص العمل.

وقال رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية في مصر، إن دولة الإمارات حققت نقلة نوعية في مجال التجارة والاستثمار وهو ما جعلها مركزاً مالياً مهماً للمستثمرين في المنطقة، مشيراً إلى أن جميع رجال الأعمال يتخذون من الإمارات مقراً ومركزاً لأعمالهم نظراً لما تقدمه الدولة من تسهيلات وديناميكيات تتوافق مع المعطيات العالمية المتغيرة باستمرار.

وأوضح أن دولة الإمارات لديها إمكانات ضخمة باعتبارها وجهة للاستثمارات الأجنبية ومركزاً دولياً للتجارة في ظل ما توفره من بيئة أعمال مثالية للمستثمرين ورواد الأعمال وبما لديها من إمكانات لخلق ديناميكية جديدة تتوافق مع المعطيات العالمية المتغيرة.

وأشار إلى أن دولة الإمارات تعدّ نقطة جذب للقطاع الخاص من مختلف دول العالم، نظراً للدعم الذي تقدمه للشركات والمستثمرين ورجال الأعمال ومساعدتهم على تنمية وتطوير أعمالهم.