فنادق ومنتجعات ويندام تستحوذ على العلامة الفندقية الأوروبية فيينا هاوس

  • 2022-09-09
  • 14:31

فنادق ومنتجعات ويندام تستحوذ على العلامة الفندقية الأوروبية فيينا هاوس

استحوذت شركة فنادق ومنتجعات ويندام، أكبر شركة امتياز للفنادق على مستوى العالم مع ما يقارب 9 آلاف فندق في أكثر من 95 دولة، على العلامة التجارية فيينا هاوس التجارية مقابل 44 مليون يورو (44 مليون دولار) مضيفة بذلك محفظة من الفنادق ذات الفئة المتوسطة والراقية تقدر بنحو 40 فندقاً وأكثر من 6000 غرفة.

وقد استحوذت ويندام على علامة فيينا هاوس التجارية من مجموعة " أتش أر"( HR ) التي تتخذ من برلين مقراً لها، وهي شركة أوروبية رائدة في مجال تشغيل الفنادق وشريك امتياز طويل الأمد لعلامة ويندام، والتي ستواصل امتلاك أو تأجير وتشغيل فنادق فيينا هاوس الحالية بموجب اتفاقات امتياز طويلة الأجل مع ويندام. وتضيف عملية الاستحواذ هذه على علامة فيينا هاوس 28 فندقاً في ألمانيا وحدها، مما يعزز حضور علامة ويندام في أحد أكبر أسواقها الأوروبية بـ 120 فندقاً وأكثر من 19 ألف غرفة، بالإضافة أيضاً لعمليات التوسع في البلدان المجاورة، كما ستوفر المحفظة المشتركة التي تضم أكثر من 400 فندق في أكثر من 30 دولة،  للمسافرين من رجال الأعمال والسياح عرضاً موسعاً من خيارات الفنادق ذات العلامات التجارية في جميع أنحاء المنطقة.

وتعليقاً على الموضوع، قال الرئيس والرئيس التنفيذي لفنادق ومنتجعات ويندام جيف بالوتي: "تواصل أوروبا تحقيق نمو متسارع في قطاع السفر مع زيادة مطردة في الطلب في قطاعي السياحة الترفيهية والأعمال. إن ثقافة فيينا هاوس التي تركز على الضيوف والاعتراف القوي الذي تحظى به العلامة وخططها التطويرية الطموحة، تتماشى مع أهداف التوسع الخاصة بنا، مما يجعلها مناسبة تماماً لمواصلة نمونا الدولي وتعزيز مكانتنا والتزامنا تجاه المنطقة".

من جانبه، قال رئيس فنادق ومنتجعات ويندهام في أوروبا والشرق الأوسط وأوراسيا وأفريقيا ديمتري مانيكيس:"على مدى السنوات الـ 30 الماضية، عملت علامة فيينا هاوس على تأسيس اسم معروف لدى المسافرين في العديد من البلدان الأوروبية. ويمثل الاستحواذ على علامة فيينا هاوس وتعاوننا الموسع مع شريكنا الموثوق به، " أتش أر"( HR )، خطوة رئيسية في توسيع وجودنا في السوق بشكل أكبر، وإضافة نطاق وقدرة فوريين ودعم لطموحاتنا للنمو في وجهات مهمة في جميع أنحاء أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا".

وعن مجموعة "أتش أر"( HR )، قال الرئيس التنفيذي رسلان حصري: "لقد وجدنا في فنادق ومنتجعات ويندام شريكاً ممتازاً يشاركنا طريقة التفكير ذاتها والشغف ذاته لتقديم أماكن إقامة عالية الجودة حيث يرغب المسافرون أن يكونوا. لقد اكتسبت علامة فيينا هاوس سمعة رائعة في العديد من الوجهات الأوروبية، وسيوفر تعاوننا الموسع والمترابط مع  علامة ويندام القوة والحجم والخبرة اللازمة لتنمية العلامة بشكل أسرع وضمان تجربة المزيد من الضيوف لما تقدمه فيينا هاوس، والاستفادة أيضاً من المزايا الشهيرة لمكافآت ويندام".