Lamborghini تحقق نمواً في المبيعات والأرباح التشغيلية في الربع الأول

  • 2022-05-13
  • 09:43

Lamborghini تحقق نمواً في المبيعات والأرباح التشغيلية في الربع الأول

حققت "أوتوموبيلي لامبورغيني" (Automobili Lamborghini) خلال الفصل الأول من 2022 مبيعات بقيمة 592 مليون يورو، بزيادة نسبتها 13.3 في المئة مقارَنة مع الفترة نفسها من العام 2021، كما شهدت الأرباح التشغيلية نمواً مقارَنة مع السنة السابقة، وارتفعت بنسبة 25 في المئة، من 142 مليون يورو إلى 178 مليون يورو. وسلّمت "لامبورغيني" 2539 سيارة خلال الفترة الممتدّة من كانون الأول/يناير حتى آذار/مارس، لتكسر بذلك الرقم القياسي المسجَّل في الفصل الأول من 2021 (4.8+ في المئة).

الرئيس والمدير التنفيذي لشركة "أوتوموبيلي لامبورغيني" ستيفان وينكلمان علّل هذه النتائج بمجموعة المنتجات الجاذبة للعلامة الرياضية الفاخرة، والاستراتيجية المتبعة، والتي تستهدف الوصول إلى معروض أقل من الطلب لإبقاء مستويات الرغبة عالية، إضافة إلى التوزيع المتوازن للمبيعات في المناطق الرئيسية الثلاث حول العالم.

كما تأثرت الزيادة في الربحية خلال الفصل الأول أيضاً بالتوجُّهات المؤاتية في أسعار الصرف، مدعومة بالزيادة في المبيعات.

وبدأ الفصل الثاني مع تحقيق رقم إنتاجي قياسي لسيارة "هوراكان" (Huracán)، حيث تم بيع السيارة الرقم 20 ألفاً منها، وإطلاق المنتَج الجديد الأول للسنة والمتمثِّل بسيارة "هوراكان تكنيكا" (Huracán Tecnica) التي جرى الكشف عنها في "معرض نيويورك للسيارات" خلال شهر نيسان/أبريل الماضي. ومن المتوقَّع ظهور ثلاثة منتجات جديدة في الأشهر المقبلة، وهي عبارة عن طرازين من مركبة "أوروس" (Urus) وطراز من سيارة "هوراكان".