البنك الأهلي الكويتي – مصر: 27 في المئة نمو أرباح 2020

  • 2021-02-23
  • 14:02

البنك الأهلي الكويتي – مصر: 27 في المئة نمو أرباح 2020

حقق البنك الأهلي الكويتي – مصر أرباحاً صافية بقيمة 666 مليون جنيه في نهاية العام الماضي، بزيادة 27 في المئة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، وارتفع صافي الدخل من العائد إلى 1.86 مليار جنيه.

وبلغ إجمالي الأصول نحو 41.23 مليار جنيه بزيادة 16 في المئة، فيما بلغ إجمالي قيمة محفظة قروض العملاء نحو 21.71 مليار جنيه، بزيادة 12 في المئة، وارتفعت ودائع العملاء إلى نحو 33.55 مليار جنيه بزيادة 19 في المئة. 

 

علي معرفي: النتائج تعكس قدرة البنك على تجاوز تداعيات الأزمة 

 

وقال رئيس مجلس الإدارة علي معرفي إن هذه النتائج تأتي على الرغم من الظروف الاستثنائية الناتجة عن جائحة كورونا، والتي تسببت في حدوث اضطرابات وضغوط كبيرة لكل من الأفراد والشركات، إلا أن البنك خلال العام 2020 حافظ على توجهه الاستراتيجي مما لعب دوراً حاسماً في تحقيق هذا النجاح.

 

خالد السلاوي: البنك عمل وفق إطار منهجي استباقي في مواجهة الأزمة 

 

من جهته، أوضح الرئيس التنفيذي خالد السلاوي أن البنك تمكن من تحقيق معدلات نمو إيجابية في المؤشرات المالية كافة نتيجة قدرته على سرعة الاستجابة والتكيّف مع المستجدات الناتجة عن تفشي الوباء، مشيراً إلى ان ذلك ساهم في الحدّ من تداعيات الأزمة. 

وأوضح أن البنك عمل منذ بدء تفشي الجائحة وفق إطار منهجي واستباقي بدعم فريق عملنا المتخصص والمتفاني والذي شكّل الركيزة الأساسية في تحقيق هذا النجاح والحفاظ على سلامة عملائنا وموظفينا على حد سواء وتقديم أفضل خدمة للعملاء ومؤازرتهم في مواجهة التداعيات الاقتصادية التي نتجت عن تلك الجائحة.

ارتفاع عدد عملاء الخدمات المصرفية عبر الانترنت 84 في المئة

مؤشرات نمو مهمة في التحول الرقمي

كما تناول السلاوي الخطوات المتخذة من قبل البنك في مجال التكنولوجيا المالية والخدمات المصرفية الرقمية والتي شكلت دافعة جديدة للنمو، لافتاً النظر إلى زيادة في عدد عملاء الخدمات المصرفية عبر الإنترنت والخدمة المصرفية عبر تطبيق الهاتف المحمول بنحو 84 في المئة، فيما ارتفع حجم تحويلات العملاء عبر الإنترنت بنحو 51 في المئة. 
وأضاف السلاوي أن البنك أصبح في صدارة السوق المصرفية في مجال الخدمات المصرفية الإلكترونية وذلك من خلال اطلاقه  لمنصة "اعرف عميلك" الإلكترونية (E-KYC) والتي تعد الأولى من نوعها للتسجيل في المحفظة الإلكترونية للهاتف المحمول والتي تمكن العملاء سواء الحاليين أو الجدد من التسجيل في المحفظة من أي مكان من دون الحاجة الى زيارة الفرع وبخطوات بسيطة وسريعة، مما ساهم في زيادة عملاء المحفظة بنحو 37 في المئة.