"المستشفى الاميركي" و"اتصالات ديجيتال" يطلقان منصة التطبيب عن بعد

  • 2020-01-28
  • 15:02

"المستشفى الاميركي" و"اتصالات ديجيتال" يطلقان منصة التطبيب عن بعد

أعلن المستشفى الأميركي في الإمارات، عن دخوله في شراكة استراتيجية مع "اتصالات ديجيتال" لإطلاق اول خدمة رعاية صحية عن بعد في القطاع الخاص.

وتتيح الشراكة، التي جرى توقيعها على هامش معرض ومؤتمر الصحة العربي 2020 المنعقد في دبي، للمواطنين والمقيمين في الإمارات الاستفادة من خدمة الاستشارة الطبية عن بعد والتواصل مع الكادر الطبي في المستشفى الأميركي، وذلك عبر منصة تفاعلية ذكية بالصوت والصورة، توفرها "اتصالات ديجيتال" عبر تطبيق للهاتف المتحرك أو متصفح الويب.

ويمكن للمرضى المستفيدين من هذه الخدمة الوصول إلى خدمات الرعاية الصحية عالية الجودة، والتفاعل مباشرةً وجهاً لوجه مع الطبيب، الذي يقوم بدوره بأخذ تفاصيل التاريخ المرضي والأعراض لإجراء الفحوصات اللازمة. ويمكن للأطباء من خلال المنظومة علاج أنواع مختلفة من الأمراض بما في ذلك البرد والانفلونزا والتهابات المسالك البولية والحساسية والصداع والالتواءات وأمراض الجلد. الأمر الذي يؤدي إلى تقليل المسافة الجغرافية وتعزيز كفاءة الموارد الصحية.

 وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة محمد وعبيد الملا الذي يتبع لها المستشفى شريف بشارة إن الشراكة مع "اتصالات ديجيتال" هي خطوة أخرى إلى الأمام نحو  الارتقاء بالخدمات الاستشارية الطبية، وبالشكل الذي يعزز مكانة المستشفى الأميركي  كجهة رائدة في تقديم الخدمات الطبية في المنطقة وخارجها.

من جانبه قال الرئيس التنفيذي لقطاع الأعمال في "مجموعة اتصالات" سلفادور أنجلادا إن المنظومة الطبية الجديدة التي تم إطلاقها ستعمل على دعم إعادة تعريف مفهوم الرعاية الصحية، اعتماداً على التقنيات والمبادرات المبتكرة مثل التطبيب عن بُعد، بما يعزز تجربة المرضى الخاصة بالرعاية الصحية الذكية والفعالة في دولة الإمارات العربية المتحدة.