دراسة لـ "زووم": 69 % من الإماراتيين يتوقعون استمرار العمل عن بُعد

  • 2020-11-04
  • 11:34

دراسة لـ "زووم": 69 % من الإماراتيين يتوقعون استمرار العمل عن بُعد

كشفت دراسة أجرتها "زووم فيديو كوميونيكيشن"، منصة الاتصالات المرئية عبر الفيديو، ان 69 في المئة من الإماراتيين يتوقعون استمرار العمل عن بُعد ما بعد جائحة كورونا.

وأجريت الدراسة التي تهدف إلى دعم وتعزيز انتشار استخدام المنصة خلال الفترة التي تلي التعافي من أزمة "كوفيد- 19" على عينة من الاماراتيين شملت 68 في المئة من الرجال و 32 في المئة من النساء، وقد تمّ استطلاع آرائهم حول استمرارية استعمالهم لتطبيقات الاتصالات المرئية، وإجراءات العمل، وتفضيلاتهم بين تطبيقات الاتصالات المرئية، والطرق المختلفة التي يستخدمون بها حلول "زووم".

 

"زووم" من أفضل التطبيقات

 

وأظهرت الدراسة أن 76 في المئة من المشاركين وقع اختيارهم على منصة "زووم" كأحد أفضل ثلاثة تطبيقات، وهي النسبة الأعلى مقارنةً بمنصات الاتصالات الأخرى المدرجة ضمن الدراسة. وعن مدى أهمية استخدام حلول الاتصالات المرئية (عبر الفيديو) خلال الفترة التي تلي التعافي من جائحة كوفيد-19، أفاد 83 في المئة من الإماراتيين الذين شملتهم الدراسة إلى أنها "مهمة" بالنسبة لهم، وهو ما يشير إلى أن استخدام تطبيقات الاتصالات المرئية سيستمر، وأشار 71 في المئة من المشاركين إلى استمرارية استعمالهم لتطبيقات الاتصالات المرئية، الأمر الذي يسلط الضوء على مدى أهمية رفع الحظر الدائم في الدولة.

 

 

إقرأ أيضاً:
Zoom تتوسع عربياً 

 

ثلاثة أرباع الإماراتيين يتوقعون العمل عن بُعد

 

أما بالنسبة إلى توقعات المشاركين في الدراسة حول رؤيتهم المستقبلية لكيفية إنجاز أعمالهم، توقع 31 في المئة منهم العمل من المنزل بدوام كامل، بينما يتوقع 38 في المئة العمل من المنزل ومن مكاتبهم، في حين يتوقع 27 في المئة العمل في مكاتبهم بدوام كامل، ويشير هذا إلى أن 69 في المئة من الإماراتيين يتوقعون العمل من المنزل في المستقبل، الأمر الذي يعني أنهم سيحتاجون لاستخدام تطبيقات الاتصالات المرئية في المستقبل.

 

المدير العام لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في "زووم":

حلولنا قادرة على تسريع التنمية الرقمية في الامارات

 

وتعليقاً على نتائج الدراسة، أكد المدير العام في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا لدى شركة "زووم" سام طيّان أن حلول "زووم" قادرة على المساهمة في تسريع مسيرة التنمية الرقمية في دولة الإمارات، لتغطي معظم القطاعات الحيوية كالرعاية الصحية، والتعليم، والحكومة الإلكترونية، والبنى التحتية للمدن الذكية، وأضاف أن "أزمة كوفيد-19 تسببت بتحولات جذرية في أساليب العمل، فضلاً عن تغييرها للعادات والسلوكيات، وستضمن منصة "زووم" إدارة القوى العاملة عن بعد بأعلى درجات الدقة والكفاءة، سواءً كانت فرق العمل تؤدي مهامها عن بُعد بشكل كامل أو جزئي أو مؤقت نظراً الى الوضع الحالي".

وأكد طيّان أن حقيقة 76 في المئة من الإماراتيين يفضلون استخدام حلول "زووم"، يدعم وبقوة سعينا الدائم لتحقيق رؤيتنا الرامية إلى مدّ يد العون في تسريع مسيرة التنمية الرقمية في دولة الإمارات، لتغطي العديد من القطاعات الحيوية كالرعاية الصحية، والتعليم، والحكومة الإلكترونية، والبنى التحتية للمدن الذكية".