لويك فواد وكايس هوفينغ رئيسان تنفيذيان لدويتشه بنك في المنطقة

  • 2020-09-15
  • 11:11

لويك فواد وكايس هوفينغ رئيسان تنفيذيان لدويتشه بنك في المنطقة

عيّن دويتشه بنك كلاً من لويك فواد وكايس هوفينغ رئيسين تنفيذييّن مشاركين لنشاطات البنك في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بحيث يمارسان مهامّهما من مقر البنك في مركز دبي المالي العالمي. 

 

 

كلاوديو دي سانكتس: التعيينات تعكس فرص النمو في المنطقة 

 

لويك فواد لقسم التجزئة 

 

وبالإضافة إلى منصبه الجديد كرئيس تنفيذي مشارك، عُيّن لويك فواد كرئيس لقسم الخدمات المصرفية الدولية للأفراد لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، والرئيس التنفيذي الإقليمي للبنك في دولة الإمارات العربية المتحدة، ومدير عام فرع دويتشه بنك في مركز دبي المالي العالمي.

انضم فواد إلى قسم إدارة الثروات في دويتشه بنك عام 2015 مسؤولاً عن العملاء المتواجدين في تركيا، ليتم تعيينه لاحقاً رئيساً لقسم إدارة الثروات لمنطقة روسيا وشرق أوروبا. وفي سنة 2018، تم تعيينه رئيساً لقسم إدارة الثروات في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، كما ترأس فرع دويتشه بنك في جينيف. ومن الجدير بالذكر أنه قد تم دمج قسم إدارة الثروات ضمن قسم الخدمات البنكية الدولية للأفراد التابع لدويتشه بنك في شهر يونيو من العام الحالي.

ويملك لويك فواد خبرة تزيد عن 30 عاماً في مجال الخدمات المصرفية للأفراد، وقد بدأ مسيرته في المؤسسة المصرفية السويسرية (والمعروفة حالياً باسم يو بي إس) في العام 1990، وقبل قبل انضمامه إلى دويتشه بنك شغل مناصب إدارية عليا عدة في كل من يو بي إس (UBS) وكريديه سويس أشرف خلال على منطقة الشرق الأوسط وتركيا. وفي العام 2015 انضم إلى قسم إدارة الثروات في دويتشه بنك وكان مسؤولاً عن العملاء المتواجدين في تركيا، قبل أن يُعيّن لاحقاً رئيساً لقسم إدارة الثروات لمنطقة روسيا وشرق أوروبا. وفي العام 2018، تولى مهام رئيس قسم إدارة الثروات في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، كما ترأس فرع دويتشه بنك في جنيف. 

كايس هوفينغ للشركات 

 

بدوره، عُيّن كايس هوفنينغ إلى جانب مهام كرئيس تنفيذي، رئيساً لقسم الخدمات المصرفية للشركات في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، ورئيساً لقسم التغطية المصرفية للشركات في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.
وسبق لكايس هوفينغ أن انضم إلى دويتشه بنك في العام 2010، لرئيس لقسم التعاملات المصرفية للشركات في ألمانيا. وانتقل في العام 2013 إلى هولندا حيث تولى مهام رئيس قسم الخدمات المصرفية للشركات ورئيساً تنفيذياً لفرع دويتشه بنك في أمستردام. وفي العام 2014، جرى تعيينه رئيساً لقسم التعاملات البنكية العالمية لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا (باستثناء ألمانيا) في مقر البنك في فرانكفورت. ثم عاد في العام 2016 إلى هولندا وشغل مهام منصب الرئيس التنفيذي الإقليمي للبنك في البلد.  
شغل هوفينغ، قبل انضمامه إلى دويتشه بنك، عدة مناصب عليا على مدى 14 عاماً في رويال بنك أوف سكوتلاند، وبنك أوف أميريكا، وجيه بي مورغان وآي إن جي في لندن وفرانكفورت وموسكو وأمستردام. 
وفي هذا السياق، قال كلاوديو دي سانكتس، الرئيس العالمي لقسم الخدمات المصرفية الدولية للأفراد والرئيس التنفيذي لنشاطات دويتشه بنك في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا إن هذه التعيينات تشكل نموذجاً يحتذى بها في مجال خدمة العملاء من الأفراد والشركات في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، مشيراً إلى أنها تؤكد طموح البنك للتوسع في خدمة العملاء في المنطقة، لا سيما وأن المنطقة تشهد فرصاً هامة للنمو.